رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المدارس الرسمية للغات تنذر الطلاب بالفصل لهذه الأسباب

المدارس الرسمية للغات
المدارس الرسمية للغات تنذر الطلاب بالفصل

أرسلت إدارة المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية، إنذارات رسمية إلى أولياء أمور طلاب جميع الصفوف المراحل التعليمية، بشأن سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

المدارس الرسمية للغات تنذر الطلاب غير المسددين للمصروفات

وطالبت إدارة المدارس الرسمية للغات أولياء الأمور والطلاب بسرعة سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي.

وأمهلت إدارة المدارس أولياء أمور طلاب المستوى الثاني من مرحلة رياض الأطفال KG2 وعددهم ٢٥ طالب، 3 أيام، على أن يتم سرعة سداد المصروفات في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل ٨ مارس الجاري، وفقًا لتعليمات توجيه رياض الأطفال، وإلا سيعتبر الطالب غير مقيدًا بقاعدة بيانات المدرسة وسيتم رفع اسمه.

كما نبهت على أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي الذين لم يقوموا بسداد المصروفات، بسرعة سداد المصروفات في موعد أقصاه الثلاثاء المُقبل ٨ مارس الجاري، وفقًا لتعليمات توجيه المرحلة الإعدادية، مُشددة على أنه سيتم إرسال الأسماء للتعليم الإعدادي للمركزية واتخاذ مايلزم في حالة عدم السداد في الموعد المحدد المذكور.

إعفاء الطلاب من المصروفات الدراسية

وفي سياق متصل، كشف مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور صلاح هشام، عن الفئات التي يشملها قرار إعفاء 5.5 مليون طالب من المصروفات الدراسية، مؤكدًا أنه يشمل أبناء الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.

وبحسب «هاشم»، بلغ عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 4 مليون أسرة مصرية، مُشيرًا إلى أن نحو 14.8 مليون مواطن مصري يحصل على دعم نقدي من وزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدًا أن ذلك الدعم يكون مشروط بانتظام أبناء هذه الأسر داخل المدارس.

وأوضح مستشار وزيرة التضامن، أن أبناء الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة يجب أن يكونوا منتظمين في الحضور الدراسي بنسبة80 % وذلك لمنع التسرب الدراسي وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وتابع «هاشم»، أن وزارة التضامن الاجتماعي لديها قاعدة بيانات تشمل 34 مليون مواطن مصري من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، وعدد أبنائها، متابعًا أنه من خلال قاعدة البيانات الوزارة تكون قادرة على معرفة الطلاب وتقديم لهم الدعم دون أن يتقدموا بطلبات.

وفي سياق آخر، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن نظام الثانوية العامة القديم، يساوي أسئلة التقييم التي تقيس مهارة الحفظ واسترجاع المعلومات للطلاب.