رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنيا يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» بقرية «الأقدام خمسة»

اللواء أسامة القاضي
اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم السبت، أعمال تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي أطلقها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصري، وذلك بقرى مركز العدوة.

رافق اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خلال جولته، المهندس أحمد خلف، رئيس مركز العدوة، دكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، ممثلي جهاز التعمير، مهندس احمد راشد رئيس هندسة كهرباء العدوة، وعدد من الجهات المعنية.

مشروعات حياة كريمة في المنيا

وتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا نسب ومعدلات تنفيذ المشروعات بقرية الأقدام خمسة مركز العدوة شمال المحافظة، حيث شملت الجولة المرور على الأعمال الإنشائية لمحطة رفع الصرف الصحي، تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الوحدة الصحية بالقرية بإجمالي مساحة 800 متر وتكلفة 2 مليون جنيه، بالاضافة لتفقد مخزن ولوحة توزيع الكهرباء.

وأوضح اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أنه يجري العمل في 192 قرية و757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، مؤكدًا أن الهدف من الجولات متابعة العمل الجاري على أرض الواقع واكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن المنياوي.

والتقى محافظ المنيا، بأهالي القرية التي تم المرور بها، واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم من أجل العمل على حلها فى أسرع وقت ممكن.

توجيهات اللواء أسامة القاضي

وعلى صعيد آخر وتنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف أعمال المتابعة الميدانية على السلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، وضمان سلامة الغذاء، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، حررت مديرية التموين اليوم،الخميس، 67 مخالفة تموينية بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنيين.

أعلنت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوقرقاص، وبالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل بالمنيا عن تجديد غلق طريق ترعة سرى باشا من ك ١٩.٦٠٠ كوبرى بلنصورة الأول بالبر الايمن وحتى ك ٢٠.٦٠٠ والطريق البديل هو البر الايسر لترعة سرى باشا امام قرية بلنصورة اعتبارا من يوم ١/ ٣ /٢٠٢٢ وحتى ٣١ / ٣ / ٢٠٢٢.