رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تكفي لـ 6 أفراد

طريقة عمل الكنافة بالقشطة بكل أسرارها

طريقة تحضير كُنافة
طريقة تحضير كُنافة بالقشطة بكُل أسرارها وتكاتها

تعتبر الكنافة بالقشطة من الحلويات المحببة للجميع، كما أن طريقة عمل الكنافة بالقشطة تختلف من مطبخ لمطبخ، لذا نقدمها لك يا سيدتي بكل أسرارها التي تجعلها مفضلة لدى أسرتك أيا كان ذوقها.

الطريقة عمل الكنافة بالقشطة بكل أسرارها وتكاتها

مقادير عمل الكنافة بالقشطة
1/2 كيلو كنافة
1 كوب سمنة سايحة
1/2 كوب سكر بودرة
طبقة الكريمة
3 كوب لبن
2 ملعقة كبيرة نشا
2 ملعقة كبيرة دقيق
2 ملعقة كبيرة قشطة
1 ملعقة كبيرة سكر
الشربات
2 كوب سكر
1.5 كوب ماء
عصرة ليمون

 

خطوات تحضير الكنافة بالقشطة 

أولًا الكنافة بتكون متجمدة في الفريزر، نطلعها نفرمها في الكبة أو بإيدينا، وعلى مفرش سيلكون أو رخامة نظيفة، ننزل الكنافة عليها السكر، وندمجها مع بعض كويس، ثم نضيف السمن ونغلف الكنافة بها جيدًا.
وفي صينية مقاس 28 أو 30 مدهونة بالسمن نضع نصف كمية الكنافة على أن تكون الطبقة رفيعة جدًا، ونضغطها كويس في الصينية ثم نضيف عليها طبقة الكريمة وهي ساخنة وتركها إلى أن تبرد، ثم نضيف النصف الثاني من الكنافة أو لحد ما تغطي طبقة الكريمة، مع مراعاة أن تكون طبقة رفيعة.

يتم إضافة طبقة خفيفة من السمنة السايحة بواسطة الفُرشاة على الوجه ثم ندخل صينية الكنافة بالقشطة للفرن علي درجة حرارة 200 على الرف الأوسط، ونتركها لمدة 35 دقيقة، إلى أن تأخذ اللون الذهبي، ثم نُخرجها من الفُرن ونتركُها لمدة 10 دقائق إلى أن تهدأ، بعد ذلك يُصب عليها نصف كمية الشربات البارد من على الوجه ، ثم نقلب الكنافة بالقشطة ونسقيها بالنصف الثاني من الشربات، ونتركها تهدأ ثم نقطعها وتُقدم بالهنا.

وفي حالة الرغبة في معرفة طريقة عمل الكنافة بالقشطة لكن بكمية كبيرة فتكون المقادير كما يلي: 



 كيلو كنافة
2 كوب سمنة سايحة
1 كوب سكر بودرة
طبقة الكريمة
6 كوب لبن
4 ملعقة كبيرة نشا
4 ملعقة كبيرة دقيق
4 ملعقة كبيرة قشطة
2 ملعقة كبيرة سكر
الشربات
4 كوب سكر
3  كوب ماء
عصرة ليمون
مع اتباع نفس الخطوات الخاصة بطريقة عمل الكنافة بالقشطة، ومراعاة استخدام صينية بحجم أكبر، لاستيعاب كمية الكنافة بالقشطة المطلوبة.