رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا يكشف تفاصيل جديدة بشأن المصريين في أوكرانيا

رئيس الجالية المصرية
رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا

طمأن رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، علي فاروق، جميع المصريين، على وضع المصريين في أوكرانيا، مؤكدًا أن هناك تنسيق مع السلطات المصرية.

رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا يكشف عن المصريين

وبحسب «فاروق»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «يحدث في مصر»، مع الإعلامي شريف عامر، المعروض عبر فضائية «إم بي سي مصر»، إن هناك ترتيبات مع وزيرة الهجرة والسفارة في كييف قبل تفاقم الأزمة في أوكرانيا.

وبيّن رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، أنهم عادوا من كييف بأتوبيسين كل أتوبيس 57 راكب وكلهم طلاب، موكدًا أنه تم تقديم مساعدات للمصريين والأشقاء العرب.

وتابع «فاروق»: "خرجنا من كييف إلى رومانيا في رحلة استغرقت 24 ساعة وكانت شاقة للغاية، وخرجنا من كييف أمس للوصول إلى رومانيا ولم نذق طعم النوم حتى الآن".

وأشار رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، إلى أن هناك 6 آلاف مواطن مصري في أوكرانيا ما نبين طالب ومقيم، مضيفًا، أن توجيهات وصلت إلينا بأن يتم إبلاغ كل طالب بأرقام خاصة للطوارئ، وتواصلنا مع المصري المصاب الوحيد في الأحداث وهو الأن بخير ونطمئن أهله على صحته. 
 

المصريين العائدين من أوكرانيا

وأقلعت الطائرة الناقلة للطلاب المصريين من مطار بوخارست، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تجدر الإشارة إلى أن طائرة شركة إيركايرو التابعة لوزارة الطيران المدنى رحلة رقم  SM 3832 من طراز إيرباص A320، وعلى متنها 181 راكبًا (175 من الطلاب المصريين و6 من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي) متجهة إلى مطار القاهرة لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن.

وتم إنهاء كافة إجراءات تشغيل الرحلة بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج وكافة الجهات المعنية، ومن المقرر أن تصل الرحلة في العاشرة والنصف مساء اليوم إلى مبني الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولى.

ووصلت، منذ لحظات، مطار القاهرة الدولي، الطائرة المصرية القادمة من رومانيا، والتي تقل 181 مصريًا عائدين من أوكرانيا؛ هربًا من أحداث الحرب الروسية الأوكرانية، وسط جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ لتسهيل إجراءات وصول المصريين من أوكرانيا.

وصول طائرة المصريين العائدين من أوكرانيا
وخصصت سلطات مطار القاهرة الدولي، بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، مقاعد خاصة لأهالي الطلاب العائدين من أوكرانيا عبر مدينة بوخارست الرومانية.