رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توجيهات مهمة من «السيسى» بشأن الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 

إقلاع طائرة مصـــر للطيران إلى بوخارست لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا 

وجه  الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه سيتم بعد ظهر اليوم إقلاع طائرة مصـــر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين فى رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية فى الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدنى، وتم ترتيب إرسال الطائرة التى ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست.

ومع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا يومه السادس، إليك ما تحتاج لمعرفته:

يواصل الجيش الروسي زحفه الثابت نحو كييف، مع رصد الأقمار الصناعية صورًا لقافلة روسية مدرعة يبدو أنها تمتد حوالي 65 كم، وأفاد شهود عيان أن القوات الروسية بدأت هجومًا بريًا على مدينة خيرسون الجنوبية، وسمع دوي انفجارات خلال الليل في معظم مدن البلاد.

ويقول المسؤولون، إن هناك عشرات القتلى من المدنيين، لكن يُعتقد أن الأعداد أكبر من ذلك، وأجرى مبعوثا روسيا وأوكرانيا محادثات سلام على حدود بيلاروسيا، أمس الإثنين، لكنهما لم يتوصلا إلى أي اتفاقيات سوى الالتزام بالاجتماع مرة أخرى في الأيام المقبلة.
حتى مع استمرار محادثات السلام، واصل الروس قصف المدن والبلدات بما في ذلك خاركيف وكييف وتشيرنيهيف، وفقًا للرئيس الأوكراني.
ودعا الرئيس فولوديمير زيلينسكي إلى إنشاء منطقة حظر طيران فوق بلاده، وإلى سحب عضوية روسيا الدائمة في مجلس الأمن الدولي
قدمت أوكرانيا طلبًا رسميًا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وأبدت ثماني دول في الاتحاد الأوروبي على الأقل دعمها لهذا الإجراء.

مقتل 70 جنديًا أوكرانيًا على الأقل في قصف مدفعي روسي في أوختيركا شرق البلاد
ضربت المدفعية الروسية القاعدة العسكرية في أوختيركا يوم الأحد مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 70 جنديا.

وأكد المسؤولون الأوكرانيون للتو مقتل 70 جنديًا على أقل في قصف مدفعي روسي على قاعدتهم العسكرية يوم الأحد.
وقع الهجوم في منطقة أوختيركا بمنطقة سومي المحاصرة حاليًا من قبل القوات الروسية. ويوم الاثنين، كان عمال الطوارئ لا يزالون يبحثون بين الأنقاض عن ناجين من الهجوم.

وكتب البرلمان الأوكراني للتو على تويتر تكريمًا للجنود "المجد الأبدي لأبطال أوكرانيا،" وقال إنهم قتلوا بصواريخ غراد.