رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصول الآلاف لحدود رومانيا.. السفارة المصرية تحذر العالقين داخل أوكرانيا: الزموا أماكنكم

السفارة المصرية في
السفارة المصرية في أوكرانيا تحدر العالقين داخل البلاد

كشف الاتحاد العام للمصريين بالخارج، عن وصول آلاف المصريين الفارين من أوكرانيا، فجر اليوم السبت، إلى الحدود مع رومانيا.

وصول آلاف المصريين إلى حدود رومانيا

وطالبت السفارة المصرية برومانيا المصريين الذين تمكنوا من الوصول إلى الحدود الأوكرانية الرومانية، بضرورة التوجه للعاصمة بوخارست، استعدادًا للعودة إلى القاهرة.

وشدد الاتحاد العام للمصريين في الخارج على ضرورة اتباع الإرشادات المرسلة من السفارة المصرية في كييف والتواصل إذا لزم الأمر مع أركان السفارة المصرية أو أيًا من أعضاء الاتحاد العام للمصريين في الخارج على رأسهم علي فاروق وعاصم أبوالدهب.

السفارة المصرية تحذر العالقين داخل أوكرانيا

وطالبت السفارة المصرية في أوكرانيا، المصريين العالقين داخل الأراضي الأوكرانية، بالبقاء في أماكنهم وعدم التحرك إلى الحدود الآن، لوجود خطورة على الطرق في ضوء تجدد المعارك واحتدامها بين القوات الروسية والأوكرانية.

رحلات قطارات للإجلاء والسفارة المصرية تحذر العالقين داخل أوكرانيا

وفي السياق ذاته، أعلنت السفارة عن وجود رحلات قطار مباشرة من محطات القطار القريبة من نقطتي الدخول في «isaccea and sighetu marmatiei» إلى بوخارست، في حين يستلزم تغيير القطار في محطة «vadu siret» بالنسبة للقادمين من المحطة القريبة من نقطة دخول «Siret»، ويستلزم تغيير القطار في محطة «satu mare» بالنسبة للقادمين من المحطة القريبة من نقطة الدخول «Halmeu».

ونبهت السفارة المصرية برومانيا، المصريين الذي تمكنوا من الوصول إلى رومانيا بسرعة إنهاء إجراءات عودتهم للقاهرة، مؤكدةً، أن الشركة الرومانية (Tarom) تقوم بتسيير 3 رحلات مباشرة أسبوعيًا للقاهرة، كما تقوم الخطوط اليونانية والتركية بتسيير رحلات للقاهرة عبر الدوحة وإسطنبول.

استغاثة والسفارة المصرية تحذر العالقين داخل أوكرانيا

وشهدت الساعات الماضية تطورات في المواجهة العسكرية على الأراضي الأوكرانية، على إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فجر الخميس الماضي، والتي استهدفت عدد من المطارات والقواعد العسكرية في أوكرانيا.

واستغاثت الجالية المصرية في أوكرانيا بالمسؤولين في مصر، وطالبوهم بسرعة التحرك والعمل على إجلائهم بأي طريقة، خوفًا من القصف المتجدد على مدار اليوم على معظم المدن الأوكرانية، وبدأت السفارة المصرية إجلاء الراغبين من أفراد الجالية المصرية من أوكرانيا.

ونشر الطلاب المصريون في أوكرانيا مقاطع فيديو تكشف حجم الرعب الذي يعيشون، بسبب القصف، ما دفع الكثير منهم إلى الاختباء داخل محطات المترو، وفي خنادق تحت الأرض.