رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب خلاف أمير توفيق وزوجته..

محمود الخطيب يوقف مفاوضات تجديد عقد موسيماني مع الأهلي وتجهيز البديل

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي

أكد مصدر داخل القلعة الحمراء، أن إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب طالبت أمير توفيق بإيقاف المفاوضات الخاصة بشأن تجديد عقد المدير الفني الجنوب أفريقي ميتسو موسيماني.

مفاوضات تجديد عقد موسيماني مع الأهلي

وعلم موقع «النبأ الوطني» أن الساعات الأخيرة شهدت أزمة وخلاف كبير بين أمير توفيق مدير التعاقدات والسيدة مويرا زوجة موسيمانى ووكيله أعماله؛ مما جعل إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب تصرف النظر عن تجديد عقده، ومن ثم تجهيز البدائل.

وأكد المصدر، أن إدارة النادى الأهلي برئاسة محمود الخطيب لديها سيرة ذاتية لمدرب ألماني كبير لخلافة موسيمانى رغم أن الإدارة لديها رغبة تجديد عقده بعد إزالة البنود الخلافية بين الطرفين، حيث ترى إدارة الأهلى أن موسيمانى هو الأنسب للمرحلة المقبلة بشرط عدم التعارض مع سياسة ومبادئ القلعة الحمراء.

وأضاف المصدر المطلع داخل القلعة الحمراء، أن إدارة الأهلى برئاسة محمود الخطيب قد توصلت سابقا لاتفاق مع «مويرا» على تجديد عقد المدير الفنى 3 مواسم مقابل 180 ألف دولار شهريًا فى أول موسم، و190 ألفًا فى الموسم الثاني، و200 ألف دولار شهريًا فى الموسم الثالث.

وأشار المصدر إلى أن عقد الموسم الثالث بين موسيمانى والأهلى سيتم تفعيله بموافقة الطرفين قبل التجديد، قبل أن يطرأ خلاف كبير فى وجهات النظر بين أمير توفيق ومويرا لتتخذ إدارة النادى قرارًا بتعليق المفاوضات فى الوقت الحالي.

كان موسيماني تولى تدريب الأهلي في أكتوبر 2020 لمدة موسمين فقط، وبعد نجاح «بيتسو» في حصد لقبي دوري أبطال إفريقيا مرتين تواليا، ومثلهما كأس السوبر الإفريقي، وبرونزيتي مونديال الأندية، بات استمراره مطلبا جماهيريا.

ازدياد أزمة الخطيب وموسيماني

كان «موسيماني» قد أثار غضب إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب يوم 21 يناير الماضي في مؤتمر صحفي بعد مواجهة فريقه ضد المقاولون العرب في كأس الرابطة، وتحدث علانية عن غضبه بسبب طول مدة مفاوضات تجديد العقد.

وقال «موسيماني»: «نتفاوض منذ فترة طويلة جدا مع إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب على تجديد العقد، والآن نتفاوض مرة أخرى، لم نصل إلى اتفاق حتى الآن، وبالتأكيد هذا ليس أمرا جيدا». 

 تصريحات موسيماني وتعنت زوجته في المفاوضات الخاصة بشأن تجديد عقد مع النادي الأهلي قد تنهي العلاقة بينهم نهاية الموسم الحالي.

FB_IMG_1646052792879