رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الوحدات السكنية في الهضبة الوسطى في المقطم خلال فبراير الجاري 2022

وحدات سكنية بالهضبة
وحدات سكنية بالهضبة الوسطى بالمقطم

 شهدت أسعار الوحدات السكنية في منطقة الهضبة الوسطى  في المقطم زيادة جديدة خلال الأيام الأخيرة، وهذا يرجع إلى نسبة الإقبال المرتفعة على شراء الوحدات السكنية بتلك المنطقة.

ارتفع الطلب على شراء الوحدات السكنية بالهضبة الوسطى بالمقطم، خلال فبراير الجاري، حيث وصلت نسبة الإقبال على شراء الوحدات السكنية إلى 94%، وشهدت أسعار الوحدات السكنية زيادة بنسبة 1.57%، حسب التحديث الأخير للمؤشر السعري لمحرك البحث عقار ماب.

وتتميز منطقة الهضبة الوسطى في المقطم، بالهدوء والسكن الراقي، بالإضافة إلى قربها من الأماكن والمناطق الحيوية بالقاهرة.

والهضبة الوسطى هي أحد مناطق حي المقطم الجديدة نسبيًا، والتي تم البناء عليها حديثًا، وتقع بين جبل المقطم ودائري المعادي، وتعتبر أحد أسرع المناطق نموًا في السنوات الماضية؛ نظرًا لقربها من مركز القاهرة واعتدال الأسعار بها.

 تتميز الهضبة الوسطى بارتفاع نسبة الاشغال بها وقربها من القاهرة والجيزة والقاهرة الجديدة، ولكن يعيبها عدم استواء الطرق وقلة المرافق في بعض المناطق. 

يتنوع مستوى المعيشة في الهضبة الوسطى بين المساكن الشعبية والمناطق المتوسطة، كما يوجد بها مجموعة من المجمعات السكنية فوق المتوسطة. 

ومن أهم معالم الهضبة الوسطى نادي الصيد وجامعة MTI وكارفور المعادي والجامعة الحديثة (مودرن أكاديمي). 

تقع الهضبة الوسطى فى موقع مميز جدًا، ويمكن الوصول إليها من المقطم ومن الطريق الدائري ومن الأتوستراد، كما أنها قريبة من المعادي الجديدة والقاهرة الجديدة ومدينة نصر.
وفيما يلي ترصد "النبأ" متوسطات سعر المتر بخصوص الوحدات السكنية في الهضبة الوسطى في المقطم، والتي على أساسها يمكن تحديد أسعار الوحدات السكنية في تلك المنطقة بأحيائها المختلفة.

متوسط أسعار الوحدات السكنية في الهضبة الوسطى في المقطم 


متوسط سعر المتر للشقق لمعرفة أسعار الوحدات السكنية
المنطقة الثالثة
5،900 جنيه /متر²
المنطقة الخامسة
5،850 جنيه /متر²
المنطقة السادسة
5،850 جنيه /متر²
المنطقة الرابعة
5،750 جنيه /متر²
المنطقة الثامنة
5،650 جنيه /متر²
المنطقة السابعة
5،550 جنيه /متر²
المنطقة الأولى
5،450 جنيه /متر²
المنطقة الثانية
5،450 جنيه /متر²