رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار الوحدات السكنية بالشيخ زايد خلال فبراير 2022

وحدات سكنية
وحدات سكنية

شهدت أسعار الوحدات السكنية بمدينة الشيخ زايد خلال شهر فبراير الجاري، انخفاضًا بنسبة 1.17%، ووصلت نسبة الإقبال على الشراء 47%، خلال الـ12 شهرًا الماضية، حسب التحديث الأخير للمؤشر السعري لمحرك البحث عقار ماب.

أسعار الوحدات السكنية.. مميزات السكن بمدينة الشيخ زايد 

وقبل الحديث عن أسعار الوحدات السكنية بمدينة الشيخ زايد، فإن مدينة الشيخ زايد، تعد إحدى مدن الجيل الثاني التي أنشئت عام 1995م، وسُميت باسم الشيخ زايد آل نهيان رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة حينها بعد منحة مقدمة من بنك أبو ظبي للتنمية، لإنشاء مدينة سكنية وخدمية على أعلى مستوى.

وتبلغ مساحة مدينة الشيخ زايد حوالي 49 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها الحالي حوالي 350 ألف نسمة، ومن المستهدف أن يصبح 675 ألف نسمة عقب اكتمال التوسعات.

وتتميز مدينة الشيخ زايد بقربها من مدينة 6 أكتوبر، وكذلك بقربها من مناطق حدائق أكتوبر، وحدائق الأهرامات، والرماية، والهرم، وفيصل، ووسط البلد، مما جعلها المدينة المفضلة لدي الكثيرين من حيث السكن، بالإضافة إلى هدوء المدينة وما تتميز به من الرقي.

وتقع مدينة الشيخ زايد في الشمال الغربي من محافظتي القاهرة والجيزة، فتبعد عن القاهرة بحوالي 30 كيلومترًا، وتبعد عن الجيزة بحوالي 35 كيلومترًا، وهي ملاصقة لمدينة السادس من أكتوبر.

ويتصل بمدينة الشيخ زايد العديد من الطرق والمحاور التي تصلها بالقاهرة الكبرى مثل محور روض الفرج ومحور 26 يوليو، وترتبط بالجيزة عن طريق الواحات والطريق الدائري، وبمدينة 6 أكتوبر عن طريق محور 26 يوليو، وبمدينة الإسكندرية من خلال طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

ومدينة الشيخ زايد من المدن الجديدة الصديقة للبيئة، فلا يوجد بها مناطق صناعية مثل مدينة أكتوبر ومدينة أكتوبر الجديدة ومدينة العبور والعاشر من رمضان، كما تكثر بها المساحات الخضراء والحدائق، حيث تسمى بالمدينة الخضراء، لذا تتمتع بجو صحي مما جعلها من المدن الجديدة المميزة ذات الإقبال العالي على السكن فيها.

أسعار الوحدات السكنية بالشيخ زايد 

وترصد" النبأ" عبر السطور التالية متوسط سعر المتر للوحدات السكنية بمدينة الشيخ زايد، لمعرفة أسعار الوحداتالسكنية  حسب مساحة الوحدة ومكانها ومتوسط سعر المتر.

متوسط سعر المتر لمعرفة أسعار الوحدات السكنية بالشيح زايد

الحي الثاني
11،000 جنيه /متر²
الحي الثاني عشر
10،250 جنيه /متر²
الحي الرابع
9،550 جنيه /متر²
الحي الأول
8،550 جنيه /متر²
الحي السابع
8،050 جنيه /متر²
الحي العاشر
8،050 جنيه /متر²
الثورة الخضراء
8،000 جنيه /متر²
الحي الخامس
7،850 جنيه /متر²
الحي السادس عشر
7،750 جنيه /متر²
الحي الثالث
7،650 جنيه /متر²
الحي الثامن
7،650 جنيه /متر²
الحي التاسع
7،650 جنيه /متر²
الحي الثالث عشر
7،400 جنيه /متر²
الحي الحادي عشر
7،000 جنيه /متر²