رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

توجيه عاجل من «التعليم العالي» للجامعات بشأن الطلاب

توجيه عاجل من وزير
توجيه عاجل من وزير التعليم العالي للجامعات

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بضرورة الاهتمام برعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ.

برامج الاهتمام بالطلاب الموهوبين في الجامعات

وبحسب «عبدالغفار»، تهتم الوزارة برعاية الطلاب الموهوبين، بالتعاون بين صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ ومراكز رعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ بالجامعات؛ من خلال برامج (حافز الابتكار، صُناع التغيير، معسكر الابتكار واكتشاف المبتكرين ورواد الأعمال في مصر، وتأهيل الباحثين لريادة الأعمال.
 وشدد وزير التعليم العالي، على أهمية تنفيذ المُسابقات الطلابية في عدد من المجالات العلمية، وبرنامج تسريع التسويق للأفكار المُبتكرة للتحويل إلى منتجات).

وزير التعليم العالي يفتتح مبنى كلية الآداب بجامعة القاهرة

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه الدكتور محمد عثمان الخُشت القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، اليوم السبت، بتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة، مع بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021/2022، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعدد من قيادات الجامعة وعمداء الكليات.

وخلال الزيارة، افتتح الوزير مبنى كلية الآداب بعد الترميم الأثري له، مشيدًا بالتطوير الشامل الذي شهده المبنى، كما تفقد المدينة الجامعية للطلاب بعد تجديدها، للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

واطمأن الوزير على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الحرم الجامعي، ومباني الجامعة، وقاعاتها الدراسية، وكذلك متابعة عملية دخول الطلاب للجامعة بشكل مُنظم وارتدائهم الماسك الطبي الكمامة طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي، حفاظًا على سلامة كافة مُنتسبي العملية التعليمية.

شائعات بتعطيل الدراسة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيمل موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنباء تفيد بتأجيل الدراسة بالترم الثاني، بسبب زيادة إصابات متحور أوميكرون، إلا أن وزارة التعليم العالي نفت تلك الأنباء مؤكدة أنه لن تأجيل أو تعطيل الدراسة، وأن الوزارة والجهات المعنية لديها خطة للتصدي لمخاطر الإصابة بمتحور أوميكرون، ولا داعي للقلق في الشأن.

 

كما تداول طلاب الكليات المختلفة بجامعة القاهرة أنباء تفيد بإخلاء المدينة الجامعية بالقاهرة، وعدم تسكين الطلاب أثناء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022، إلا أن جامعة القاهرة نفت تلك الأنباء، مؤكدة أن ذلك إجراء احترازي لتعقيم الغرف استعدادًا لتسكين الطلاب مع بدء بالفصل الدراسي الثاني.