رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ثالثهما الشيطان.. فصل مدير مدرسة ومعلمة منتقبة بسبب أعمال مخلة في الدقهلية

فصل مدير مدرسة ومعلمة
فصل مدير مدرسة ومعلمة منتقبة بسبب أعمال مخلة بالدقهلية

قضت المحكمة الإدارية العليا، بفصل مدير مدرسة «السلسول» الابتدائية بإدارة بلقاس التعليمية في الدقهلية، ومعلمة بالمدرسة، بدعوى ممارسة أعمال مخلة بالآداب العامة، ومن شأنها الإساءة لسمعتها ولسمعة المدرسة التي تنتمي إليها.

فصل مدير مدرسة ومعلمة بسبب أعمال مخلة بالدقهلية

واستندت المحكمة في قرارها إلى، أن الطاعن الأول «إ.ن.س» والطاعنة الثانية «ف.ع.ن»، معلمة اللغة العربية بالمدرسة بأن المدير، اصطحب الثانية بسيارته الخاصة لتوصيلها من منزلها بمدينة دمياط الجديدة إلى مدينة بلقاس الكائن بها مقر عملها وبيت أهلها عدة مرات دون مبرر مقبولة.

ووجه مدير المدرسة إلى المعلمة، عبارات إعجاب مثيرة أثناء ركوبها معه بسيارته الخاصة، وعبارات تخدش الشرف والحياء في حق المعلمات بالمدرسة أثناء ركوبها معه، والمعلمة قبلت استقلال السيارة الخاصة برفقته منفردة واضعة نفسها موضع الريبة والظنون، وتبادلت الحديث معه أثناء استقلالها سيارته بعبارات وألفاظ من شأنها الإساءة لسمعتها ولمرفق التعليم الذي تنتمي له.

فصل مدير مدرسة ومعلمة بسبب توصيلها بسيارته

وأشارت المحكمة إلى أن الثابت من الأوراق، أن المخالفات المنسوبة إلى مدير المدرسة والمعلمة ثابتة في حقهما ثبوتًا يقينيا باعتراف الأول بالتحقيقات، حيث أقر بأنه قام باصطحاب الطاعنة الثانية بسيارته الخاصة عدة مرات وقام بتوصيلها من بيتها في مدينة دمياط الجديدة بعد العشاء لبيت أهلها في بلقاس لوجود خلاف بينها وبين زوجها وطلبت منه الذهاب لشقته بجمصة فوافق على طلبها وذهب إلى شقته بالفعل وحدهما بشقته منفردين وثالثهما الشيطان.


وقد أقر الطاعن بأنه قام باصطحاب المعلمة من مدينة دمياط الجديدة محل سكنها لشقته بجمصه ليلا وبعدها لمدينة بلقاس محل اقامة أهلها وعملها الأمر الذي يلقي بظلال الشك والريبة على مسلكهما ويضعهما موضع الشبهات خاصة وأن ملابسات الواقعة توحي للشخص المعتاد وطبقا للعرف العام بان الأمر لا يتعلق بمجرد توصيل زميلة في العمل كونه تم ليلا وفي غير مواعيد العمل، الأمر الذي ينال من سمعة الوظيفة العامة ويشكل مخالفة تأديبية جسيمة يتعين معاقبتهما.

تجدر الإشارة إلى أن، الحكم صدر برئاسة المستشار صلاح الجروانى نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين صلاح هلال والدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى ومحسن منصور ونادى عبد اللطيف نواب رئيس مجلس الدولة.