رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مخاوف من تهديدات الاغتصاب المتكررة على ميتافيرزا

ميتافيرزا
ميتافيرزا

كشفت نينا جين باتيل، أخصائية نفسية تجري بحثًا حول ميتافيرزا، عن مخاوفها الشديدة من التعرض للعنف الجنسي في البيئة الافتراضية، حيث قالت الأم البالغة من العمر 43 عامًا مؤخرًا عن "كابوسها السريالي" المتمثل في تعرضها للاغتصاب الجماعي في الواقع الافتراضي.

وقالت باتيل: "إنك تخطو حرفيًا إلى بيئة رقمية بزاوية 360 درجة". "نظرًا لأنه تم تصميم الواقع الافتراضي ليكون حقيقيًا قدر الإمكان، فهو مشابه لدعوة شخص ما إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، لذا فإن الانتهاك يبدو أكثر حدة مما قد يشعر به على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى."

وأضافت أنها تشعر وكأنه حدث في الحياة الواقعية بسبب التقدم التكنولوجي في المحاكاة، حيث قالت إنه ا انضمت لتجربة ميتافيرزا، وفي غضون 60 ثانية من الانضمام تعرضت للتحرش اللفظي والجنسي. ثلاثة أو أربعة شخصيات رمزية من الذكور، بأصوات ذكورية، اغتصبوا الأفاتار الخاص بي بشكل جماعي والتقطوا صورًا - بينما كنت أحاول الابتعاد، صرخوا: "لا تتظاهر بأنك لم تحبه".

وتابعت "التحرش الجنسي والعنف هو مشكلة كبيرة في ميتافيرزا في وضعها الحالي"، قالت. "لقد اتصلت بالعديد من النساء ليقلن إنهن تعرضن للتحرش الجنسي هناك."

التأثير النفسي للتجارب الافتراضية 

قالت السيدة باتيل، التي تبحث في التأثير النفسي والفسيولوجي للتجارب الافتراضية، إن المراجعات عبر الإنترنت، تشمل العديد من الأشخاص الذين يشاركون قصص التحرش. وتقول إنه مع تطور الإنترنت، تم إعطاء الأولوية لإخفاء الهوية على المساءلة. لكن حان الوقت الآن "للتعلم من الأخطاء".

تقول: "لقد تحدثت إلى العديد من النساء اللائي يتجاهلن، منذ فجر الإنترنت، التقدم الجنسي والتحرش والاعتداءات اللفظية بشكل يومي، ويقبلن ذلك على أنهن غريبات الأطوار على الإنترنت. لكننا قادمون إلى وقت لم يعد بإمكاننا قبوله، بسبب الطبيعة المجسدة والشاملة للميتافيرس، وهي تجربة متعددة الحواس ".

من وجهة نظرها، يمكن أن تؤدي أعمال العنف في الواقع الافتراضي إلى زيادة الحوادث في المجال المادي. 

كما تقول. "هذه العقول القابلة للتأثر والتي لا تزال ناضجة معرضة لخطر التدهور العقلي والعاطفي إذا لم نأخذ السلامة في ميتافيرزا على محمل الجد وتأكدنا من وجود الضمانات الصحيحة لأطفالنا للاستفادة حقًا من التكنولوجيا."