رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لأول مرة منذ 3 سنوات.. الفيسبوك يفك الحظر على العملات الرقمية

فيسبوك
فيسبوك


قامت شركة ميتا فيرزا بمنع حظر إعلانات على العملات المشفرة عبر أنظمتها الأساسية، وستتيح هذه الخطوة لمبادلات البيتكوين والمحافظ وشركات التشفير الأخرى الوصول إلى أكثر من 3 مليارات شخص حول العالم يستخدمون منصات الشركة المختلفة ، والتي تشمل Instagram و WhatsApp و Facebook نفسها.

وتم تقديم الحظر في الأصل في يناير 2018 في محاولة لحظر "الممارسات الترويجية المضللة أو الخادعة" مثل عروض العملات الأولية (ICOs) ، والتي زادت شعبيتها خلال انتعاش سوق التشفير في 2017/18.

منذ ذلك الحين، تطورت صناعة العملات المشفرة إلى حد كبير، مع وجود علامات بارزة بما في ذلك أول تبادل للعملات المشفرة يتم طرحه للجمهور من خلال قائمة Coinbase's Nasdaq ، وأصبحت السلفادور أول دولة في العالم تعترف بعملة البيتكوين كعملة قانونية، بالإضافة إلى استثمارات ضخمة للشركات في العملات المشفرة من خلال شركات مثل MicroStrategy و SpaceX و Tesla.

يتبع تحديث السياسة قرار عملاق الوسائط الاجتماعية بالتحول نحو metaverse ، والذي من المحتمل أن يدعم بعض أشكال مدفوعات العملة المشفرة وغيرها من التقنيات القائمة على blockchain مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

وتأتي هذه الأخبار أيضًا بعد يوم واحد فقط من إعلان ديفيد ماركوس، المدير التنفيذي لشركة فيسبوك، رحيله عن عملاق التكنولوجيا، بعد أن فشل في محاولته إطلاق عملة Libra ثم عملة Diem المشفرة التابعة للفيسبوك.