رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صحفية تهاجم ميتافيرزا وتعرب عن خوفها من "إمكانياته"!

هيجوين فرانسيس
هيجوين فرانسيس


كشفت السيدة فرانسيس هوغن أحد الصحفيات المتخصصات في شؤون الفيسبوك عن مجموعة ضخمة من الملفات حول عملاق وسائل التواصل الاجتماعي التي زعمت أن الشركة أعطت الأولوية للمحتوى التحريضي على حماية مستخدميها.

كما شاركت المستندات التي أشارت إلى أن انستجرام جعلت الفتيات اللواتي يعانين من مشاكل جسدية يشعرن بسوء تجاه أنفسهن، وكشفت أن الفيسبوك لديه نظام مخفي يمكن من خلاله للمستخدمين البارزين الاستهزاء بقواعده.

هذه الممارسات وغيرها، جعلت السيدة هوجن تقول إنها خائفة من ميتافيرزا، والذي قال مارك زوكربيرج إن هذا هو مستقبل شركته.

وأضافت هوجن : "لذا؛ تخيلوا هذا معي فقط. عندما تدخل في metaverse ، تكون صورتك أكثر وسامة أو جميلة من نفسك. لديك ملابس أفضل مما لدينا في الواقع. الشقة أكثر أناقة وأكثر هدوءًا. وتخلع سماعة الرأس وتذهب لتنظيف أسنانك في نهاية الليل. وربما لا تحب نفسك في المرآة بنفس القدر، بسبب تلك الدورة ... أشعر بقلق شديد من أن الناس سوف ينظرون إلى شقتهم، وهي ليست لطيفة، وينظرون إلى وجوههم أو أجسادهم ، وهذا ليس لطيفًا".

كما أعربت السيدة Haugen عن مخاوفها من أن الأفراد لن يكونوا قادرين على الموافقة على ما إذا كان لديهم "مستشعرات Facebook" مثل الميكروفونات في منازلهم.

وقالت "هذه الشركة - التي أظهرت بالفعل أنها تكذب علينا متى كان ذلك في مصلحتها الخاصة – هل من المفترض أن نضع كاميرات وميكروفونات لهم في منازلنا؟".