رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع مُدرس في حادث انقلاب سيارة ملاكي على «طريق الموت» بسوهاج

حادث على الطريق بدار
حادث على الطريق بدار السلام في سوهاج

لقي مدرس مصرعه في حادث انقلاب سيارة ملاكي بالترعة الفاروقية أمام مدخل قرية البلابيش قبلي بناحية الشيخ إمبادر التابعة لمركز شرطة دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، تم انتشال الجثة ونقلها إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع مدرس في حادث انقلاب سيارة ملاكي

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من من العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام بسوهاج بورود بلاغ يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة بالترعة الفاروقية بدائرة المركز ووجود حالة وفاة.

انتقل المأمور والمقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام، ومعاونوه وباقي القوة المرافقة، إلى مكان البلاغ وتبيّن من خلال التحريات والفحص أنه أثناء سير سيارة ملاكي قيادة «حمدي عبد الشكور حسن محمد»، يبلغ من العمر 57 عامًا، مدرس، ومقيم بناحية قرية الدهشة، التابعة لمركز فرشوط بمحافظة قنا، على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي اختلت عجلة القيادة بيده ما أدى لانقلابها في الترعة الفاروقية أمام مدخل قرية البلابيش قبلي بناحية الشيخ إمبادرة بدائرة المركز. 

نتج عن الحادث مصرع قائد السيارة، وتمكنت فوات الإنقاذ البري من انتشال جثة المدرس وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى دار السلام المركزي تحت تصرف النيابة العامة وتم رفع حطام الحادث، وإخطار النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث.

النيابة تعاين موقع الحادث

وانتقلت النيابة العامة إلى موقع الحادث لمعاينة الواقعة، والتي أمرت بالتحفظ على السيارة، وحُرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيقات.

وتباشر النيابة العامة التحقيقات في الواقعة، وأمرت بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وإعداد تقرير مفصل حول الوفاة لبيان سبب الوفاة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

يذكر أن أهالي دار السلام جنوبي محافظة سوهاج يشتكون باستمرار بسبب تكرار الحوادث على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي وتسببه في إذهاق أرواح العددي من أهالي المركز ومرتادي الطريق سواء القادم عليه من الوجه البحري أو القبلي.

وأطلق أهالي مركز دار السلام بسوهاج على هذا الطريق بأن «طريق الموت» بسبب تكرار الحوادث عليه، وطالبوا المسئولين بإيجاد حلول عاجلة لهذا الطريق، مناشيدين أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز السلام، بالتدخل العاجل والفوري وسرعة إيجاد حلول لأزمة هذا الطريق الذي أصبح بالنسبة للأهالي بمثابة «كابوس يطارد حياتهم» يوميًا عند مرورهم عليه.

وكان الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي شهد يوم الأربعاء الماضي  حادثا مشابهًا تمثل في انقلاب سيارة ميكروباص بحري مدخل قرية الشيخ جامع بأولاد يحيى بحري التابعة لمركز شرطة دار السلام جنوبي شرق محافظة سوهاج، نتج عنه مصرع وإصابة 10 أشخاص، تم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى جرجا العام والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي.

وفيات ومصابون على طريق الموت

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج إخطارًا من مأمور العميد محمد سمير مأمور مركز شرطة دار السلام بسوهاج يفيد بوقوع حادث بمركز شرطة دار السلام بسوهاج على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي، بدائرة المركز، ووجود وفيات ومصابين.

انتقل المأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة دار السلام بقيادة المقدم المزمل نافع رئيس وحدة مباحث المركز، ومعاونوه وباقي القوة المرافقة، إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والفحص انقلاب سيارة ميكروباص تحمل لوحات محافظة قنا، تقل 15 راكبًا.

وأشارت التحريات أنه أثناء سير السيارة على الطريق السريع «سوهاج - نجع حمادي» الشرقي اختلت عجلة القيادة بيد السائق ما نتج عنه انقلابها بالزراعات المجاورة للطريق بحري قرية الشيخ جامع بأولاد يحيى بحري بدائرة مركز دار السلام بسوهاج.

نقل المصابين والضحايا لمستشفيات سوهاج

وأفاد شهود العيان بأنه نتج عن حادث بدار السلام سوهاج مصرع حوالي 3 أشخاص حتى الآن، وأصيب حوالي 7 آخرين، جميعهم مقيمون بناحية الشعانية التابعة لمركز دشنا شمالي محافظة قنا، وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى جرجا العام، والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي لتلقي العالج. 

وتجري الأجهزة الأمنية بمديرة أمن سوهاج، عملية رفع حطار الحادث وتسيير حركة المرور على الطريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

وتعاين النيابة العامة موقع الحادث وطلبت الاستعلام عن حالة المصابين، وانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثث والتصريح بدفنها وتسليمها لذويهم عقب ذلك، وطلبت انتداب خبير فني لمعاينة موقع الحادث للوقوف على أسبابه.