رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط تشكيل عصابي يسرق المواطنين بطريقة «جهنمية» في البحيرة

ضبط تشكيل عصابي بالبحيرة
ضبط تشكيل عصابي بالبحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بأسلوب المغافلة متخذين من  دائرتي مركزي" بدر والنوبارية " مسرحا لمزاولة نشاطهم الآثم، حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق. 

اعترفات المتهمين أمام جهات التحقيق 

أدلى  أفراد عصابة متهمين بالاستيلاء على المجوهرات من المواطنين بأسلوب المغافلة، باعترافات تفصيلية حول كيفية ارتكابهم الواقعة بمحافظة البحيرة.

وأكد المتهمون وعددهم 7 أشخاص بأنهم   يقوموا بالدخول إلى منازل المواطنين مدعين أنهم تابعين لإحدى الشركات التى تساعد فـى تجهيز العرائس الفقراء والغلابة غير القادرين على تجهيز بناتهم ومغافلتهم والاستيلا على  المشغولات الذهبية التي بحوزتهم والتصرف فيها بالبيع واقتسام المبالغ فيما بينهم، واتخاذهم من دائرتى (مركز شرطة بدر - قسم شرطة النوبارية)  بمحافظة البحيرة، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى في النصب والاحتيال على المواطنين، مُستخدمين فـى ذلك سيارة خاصة بزوجة أحدهم.

معلومة تقود مباحث البحيرة لضبط تشكيل عصابي يسرق المواطنين

كانت البداية بورود معلومات للأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، مفادها قيام (7أشخاص "لعدد خمسة منهم معلومات جنائية" - مقيمين بمحافظة البحيرة) بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع الاستيلاء على المشغولات الذهبية من المواطنين بأسلوب المغافلة.
ضبط المتهمين 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبطهم وضبط السيارة المُستخدمة في الواقعة، وضبط بحوزة اثنين من منهم (2 فرد خرطوش - عدد من الطلقات لذات العيار)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم (10) وقائع بذات الأسلوب، كما أضافوا بقيامهم بالتصرف فـى المسروقات بالبيع لعميلهم "سيئ النية" (مالك محل مجوهرات - مقيم بدائرة مركز شرطة إيتاى البارود بالبحيرة)، ولقد أمكن ضبط الأخير والمشغولات الذهبية المستولى عليها.

اتخاذ الإجراءات القانونية 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول المتهمين للوقوف على نشاطهم، كما قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.