رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أنباء عن رفع الغياب عن طلاب المدارس بالترم الثاني.. والحكومة تكشف الحقيقة

الحكومة تكشف حقيقة
الحكومة تكشف حقيقة رفع الغياب بالمدارس بالترم الثاني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء نقلًا عن بعض وسائل الإعلام، تفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار لـ رفع الغياب عن طلاب المدارس بالترم الثاني للعام الدراسي الحالة 2021-2022.

الحكومة تكشف حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس بالترم الثاني

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للتأكد من صحة الأخبار المتداولة، ونفت الوزارة تلك الأنباء، مؤكدة أنها عارية تمامًا عن الصحة، وأنه لم تُصدر أي قرارات لـ رفع الغياب عن طلاب المدارس بالترم الثاني 2021-2022.

وشددت الوزارة على انتظام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال الفصل الدراسي الثاني، ويتم تسجيل كل من الحضور والغياب بشكل إلزامي وليس اختياريًا مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، مُشيرةً إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الطلاب غير الملتزمين بالحضور داخل المدارس.

تحذير من الحكومة لطلاب المدارس وأولياء الأمور

وناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688- 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

قرار تعطيل الدراسة بالترم الثاني يرجع إلى الحكومة

وانطلقت الدراسة بالفصل الدراسي الثاني السبت الماضي 19 فبراير الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة للتصدي لفيروس كورونا، حفاظًا على الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بقطاع التربية والتعليم.

وكانت هناك أنباء تفيد بـ تأجيل الدراسة بالترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، وسط تخوفات من تزايد إصابات متحور أوميكرون، إلا أن وزارة التعليم أكدت أن لديها خطة لمواجهة مخاطر الإصابة بالمتحور الجديد، وأن قرار تأجيل أو وقف الدراسة يرجع إلى الحكومة.