رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ أسوان يستقبل السفير الإسبانى.. اعرف التفاصيل

محافظ اسوان يستقبل
محافظ اسوان يستقبل السفير الاسبانى

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، سفير دولة إسبانيا الصديقة لدى مصر رامون خيل كاساريس والذى يزور أسوان فى الفترة من 23 إلى 25 فبراير الجارى لحضور مهرجان أسوان الدولى السادس لأفلام المرأة، بالإضافة إلى تدشين "يوم إسبانيا" بجامعة أسوان بمشاركة أساتذة وطلاب قسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن والذى تأسس عام 2012.

ورافق السفير الإسبانى الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور حازم الجمل عميد كلية الألسن، وأيضًا مستشار الشئون الثقافية كانديدو كريس حيث شهد اللقاء بحث مشروعات التعاون المشترك.

 من جانبه، رحب محافظ أسوان بالسفير الإسبانى والوفد المرافق له، مستعرضًا أبرز المقومات الطبيعية والاقتصادية، بالإضافة إلى أهم المشروعات الاستثمارية منها المنطقة اللوجستية المتكاملة بكركر والتى تستهدف إقامة قاعدة تجارية ضخمة تجاه الأسواق الإفريقية، فضلًا عن التخطيط لإقامة المدينة الصناعية للجرانيت والرخام لاستغلال الاحتياطيات الكبيرة من هذه الخامات.

محافظ أسوان يعزز أهمية زيارة السفير الإسبانى

كما أعرب اللواء أشرف عطية، عن أمنياته لزيادة الحركة السياحية للشعب الإسبانى الصديق لأسوان للتعرف عن قرب على التنوع الفريد الذى تمتاز به فى المعالم والمزارات السياحية والمناطق الأثرية، مع الاستمتاع بالطبيعة الساحرة، والشمس المشرقة، وهو الذى يتوازى مع العمل على زيادة الزيارات المتبادلة لنقل الخبرات الإستثمارية والسياحية والثقافية والعلمية، ولا سيما فى ظل العلاقات المتواصلة بين جامعة أسوان وجامعة جيان الإسبانية، وكذا البعثات الأثرية المتتالية.

أسوان فى عيون السفير الإسبانى

من جانبه، عبر السفير الإسبانى عن سعادته لزيارة أسوان ومعالمها السياحية والأثرية، بجانب مشاركته فى مهرجان أفلام المرأة، كما أن الزيارة القادمة ستكون بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية فى ظل التسهيلات والمزايا الكبيرة وذلك تنفيذًا لما تم الاتفاق عليه مع محافظ أسوان.

وأكد على أن أسوان تقع في قلب إسبانيا بمعبد دابود، ولذا لها مكانة خاصة، بجانب أوجه التعاون الأثرى والثقافى الذى يتمثل فى تدريس الثقافة واللغة الإسبانية في الجامعة من ناحية، والتعاون في مجال البحث والتنقيب الأثري الإسباني المصري من ناحية أخرى وذلك بفضل بعثة (قبة الهوا) الأثرية التابعة لجامعة جيان الإسبانية والتي أثمرت عن افتتاح معرض أعمال بعثة "قبة الهوا" الأثرية في نوفمبر الماضى.

جدير بالذكر أن برنامج زيارة السفير الإسبانى للمحافظة يتضمن تدشين احتفالية "يوم إسبانيا"، وزيارة بعض المعالم الأثرية والسياحية منها متحف النوبة.

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة للسفير الإسبانى وذلك تعبيرًا عن ترحيب أسوان به واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين البلدين.