رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حياة كريمة» تبدأ فى تركيب الشاشات الذكية بالمجالس المحلية في أسوان

حياة كريمة تبدأ فى
حياة كريمة تبدأ فى تركيب شاشات ذكية بالمجالس المحلية بأسوان

قام فريق لجنة حياة كريمة بمحافظة أسوان، بالتنسيق والتعاون مع وفد منظمة برنامج الأغذية العالمى للبدء فى تركيب الشاشات التليفزيونية الذكية بالمجالس المحلية لقرى الرمادى قبلى، ووادى الصعايدة، ووادى عبادى، بجانب قرية الطوناب بمركز ومدينة إدفو. 

جاء ذلك استمرارًا لتنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالمتابعة المتواصلة وتقديم أوجه الدعم والمساندة لرفع مستويات الأداء ودعم الجهود المبذولة بمختلف الأنشطة والفعاليات والمشروعات الجارى تنفيذها بالقرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصري.. حياة كريمة).

رئيس لجنة حياة كريمة يكشف عن الجهود المبذولة

وفى ضوء ماسبق، أكد المهندس ناجح مصطفى، رئيس لجنة حياة كريمة، بأن ذلك يأتى فى إطار البرنامج التدريبى لبروتوكول التعاون بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمى من أجل تأهيل العاملين بالوحدات المحلية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم للتعامل مع برامج وتطبيقات منظومة التحول الرقمى مما يساهم في سرعة إنجاز الأعمال والخدمات المقدمة للمواطنين.

رئيس لجنة حياة كريمة يشدد على تكثيف الجهود لهذا السبب..!

كما أوضح المهندس ناجح مصطفى، أن فريق لجنة حياة كريمة واصل جولاته الميدانية لمتابعة نسب ومعدلات التنفيذ بالمشروعات الجارية ومنها مشروع إنشاء المجمع الزراعى ومجمع الخدمات بقرى الطوناب ووادى عبادى بمركز إدفو، بالإضافة إلى قرية الكفور بمركز كوم أمبو حيث شدد فريق لجنة حياة كريمة على تكثيف الجهود من أجل الانتهاء من كافة المشروعات في مواعيدها المحددة.

جهود المجلس القومى للمرأة للتمكين الاقتصادى 

وفى نفس السياق أكدت الدكتورة هدى مصطفى، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان، بأنه تنفيذًا لتكليفات محافظ أسوان تم استكمال الدورات التدريبية للتمكين الاقتصادى للمرأة والأسر الأولى بالرعاية بقرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة ) من خلال عقد 10 دورات تدريبية، بالإضافة إلى 3 جلسات توعية استهدفت 400 فتاة وسيدة داخل 10 وحدات قروية بمركز نصر النوبة.

وأشارت إلى أنه تم رفع الوعى وتسليط الضوء على عدد من الموضوعات الهامة ومنها ريادة الأعمال والشمول المالى، بالإضافة إلى زواج القاصرات، وختان الإناث، والتربية الإيجابية للأبناء، علاوة على الصحة الإنجابية للمرأة.