رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مبادرة «الناس لبعضهم» تواصل عطاءها الإنساني فى أسوان

مبادرة الناس لبعضهم
مبادرة الناس لبعضهم تواصل عطاءها الانسانى فى اسوان

تواصل المبادرة الإنسانية "الناس لبعضهم" التى أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فى مارس 2020 سلسلة نجاحاتها وجهودها لتلبية المطالب الجماهيرية بما يساهم فى توفير أوجه الرعاية للأسر الأكثر احتياجًا والبسطاء ومحدودى الدخل، ورفع المعاناة عن مواطنى المحافظة من متضررى السيول وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بهدف رسم الفرحة والبسمة على قلوب هذه الفئات المستهدفة.

تصريح محافظ أسوان

وفى هذا الإطار، أكد اللواء أشرف عطية، أن المبادرة نجحت بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى فى الانتهاء من تركيب أسقف لعدد ٥٥ منزلا بمناطق السيل وكيما والشلال والشيخ هارون والحكروب بدعم من مؤسسة «نشر بسمة»، علاوة على توزيع ١٩ سريرا بالمراتب، و٢٩ جهازا كهربائيا ما بين غسالات وبوتاجازات وثلاجات.

ولفت المحافظ، إلى أنه جارى إنهاء إجراءات تجهيز ٧٥ عروسة من أسر الأيتام وغير القادرين بتسليمهم أجهزة كهربائية ومعمرة تشمل "ثلاجة وغسالة وبوتاجاز" لكل منهن مع توفير مطابخ وسجاد بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنميه المتكاملة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ والمشرف على المبادرة، أنه سيتم أيضًا تسليم ١٧ كرسيا متحركا للمرضى وذوي الهمم لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع بتسهيل انتقالهم في الأماكن المختلفة.

وأكدت نائب المحافظ، على أنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان أثناء زيارته الميدانية لمنازل متضررى السيول بقرية الكوبانية تم التنسيق مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية لتوفير بعض المستلزمات الهامة والضرورية لأهالى القرية، وهو ما أثمر عن تسليم ٢٠ غسالة عادية ٧ كيلو، و٢٠ بوتاجاز عادي ٤ شعلة، و٤٠ سريرا ١٢٠ سم حديد، و٤٠ مرتبة سفنج ١٢٠ سم.

وعلى صعيد آخر، استكملت الوحدات المحلية بمختلف مراكز ومدن المحافظة سلسلة أنشطتها وجهودها المتمثلة فى إزالة التعديات ضمن الموجة الـ١٩ طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وفى هذا الإطار، شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على ضرورة الإزالة الفورية لكافة أشكال التعدي على أراضى الدولة سواء التى تم إنشاؤها فى فترات ماضية، أو الإزالة فى المهد للحفاظ على حق الشعب والدولة فى أراضيها بالشكل المطلوب، وبناءًا على ذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتنفيذ ٤ قرارات إزالة إدارية وفورية لمبانى حديثة بقرية أبو الريش بمساحة ١٣ ألف و٦٠٠ م٢ بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، بجانب تنفيذ ٢ قرار إزالة بإجمالي ٦ حالات إزالة مجمعة و٩ قرارات فورية فى المهد، مع إزالة التسويرات وذلك بنطاق حى جنوب داخل منطقة شرق الرضوانية بمساحة ١٣ ألف و٨٠٠ م2.

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بتنفيذ ٩ قرارات إزالة لتعديات على أراضى زراعية بمساحة ٣٥٠٠ م٢ بالتنسيق مع الإدارة الزراعية والإصلاح الزراعى، وبالتوازى مع ذلك قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بتنفيذ ٩ قرارات إزالة لتعديات على أراضى زراعية بقرية الشطب.