رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق وتشميع عدد من المخابز في حملة تموينية «عاصفة» بالبحيرة

حملة تموينية مكبرة
حملة تموينية مكبرة على الأسواق بالبحيرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة،  من ضبط ٣٥ كجم لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومخبز تصرف فى ٥٩ شيكارة دقيق بلدي بالبيع فى السوق السوداء، بالإضافة إلى غلق عدد من المخابز لعدم التزامها بمواعيد الغلق والفتح بمركزي شبراخيت وكفر الدوار بمحافظة البحيرة.

 

محافظ البحيرة يشدد على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق

وأكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

حملة تموينية مكبرة على الأسواق    

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، حملة تموينية مكبرة على الأسواق، تحت إشراف المهندس مجدي الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين  بمركزي ( شبراخيت - كفر الدوار ) 

حملة تموينية بمركز كفر الدوار

أولًا:  بالمرور على مركز ومدينة كفر الدوار تم ضبط مخبز بلدي تصرف في ٥٩ شيكارة دقيق بلدي مدعم لإعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع.

ضبط مخابر لإنتاجها خبز ناقص
 

كما تمكنت مباحث التموين من  ضبط ١٠ مخابز بلدي قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن، بالإضافة لضبط مخبزين قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

ضبط مخابز مخالفة

أيضا تم ضبط مخبز مغلق دون إذن مسبق من الجهات المختصة، وضبطت مباحث التموين مخبزا غير محتفظ بسجل الزيارات.

حملة تموينية مكبرة بمركز شبراخيت

ثانيًا " بالمرور على مركز ومدينة شبراخيت، تمكنت مباحث التموين من  ضبط  ٨ مخابز بلد  قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن حتى ١٥ جراما في الرغيف الواحد.

وتمكنت الحملة التي نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، من ضبط ٤ مخابز بلدي قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى  ضبط مخبز بلدي مدعم متوقف عن الإنتاج دون إذن مسبق أو عذر قهري.

ضبط لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي 


وتمكنت مباحث التموين من ضبط ٣٥ كجم لحوم مجمدة منتيهة الصلاحية  وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المحال التجارية.

اتخاذ الإجراءات القانونية 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة  العامة التحقيق.