رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مكافأة مالية للعاملين بجامعة الزقازيق.. تعرف على قيمتها والفئات المستحقة

مكافأة مالية للعاملين
مكافأة مالية للعاملين بجامعة الزقازيق

قرر رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور عُثمان شعلان، خلال الجلسة رقم 549 لمجلس الجامعة، اليوم الثلاثاء، صرف مكافأة مالية للعاملين بجامعة الزقازيق؛ بمناسبة قرب حلول شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

مكافأة مالية للعاملين بجامعة الزقازيق

وبحسب «شعلان»، تبلغ بقيمة المكافأة 1200 جنيهًا؛ لإدخال السرور والبهجة على أسر العاملين بالجامعة.

الفئات التي يشملها قرار صرف مكافأة مالية للعاملين بجامعة الزقازيق

وبحسب مجلس الجامعة، يشمل قرار المكافأة، الفئات الآتية من العاملين بالجامعة:

  • أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والأساتذة المتفرغين بالجامعة.
  • العاملين بوظائف الكادر العام (دائمين- منتدبين- مؤقتين بعقود رسمية).
  • العاملين بالوحدات المعاونة (أفراد الأمن الجامعي- مكتب الاتصال العسكري- التربية العسكرية- العاملين بنظام اليومية «سركي»- المعينين على الصناديق الخاصة).
  • العاملين بالمستشفيات الجامعية.

كما قرر مجلس الجامعة، في جلسته اليوم، تخصيص مبنى كلية طب وجراحة الفم والأسنان القديم «الحالي»؛ لإنشاء كلية العلاج العلاج الطبيعي، تمهيدًا لافتتاح الكلية العام المُقبل.
وأشار «شعلان»، إلى أهمية الكلية لخدمة قطاع كبير من أبناء محافظة الشرقية بكليات العلاج الطبيعي على مستوى الجامعات المصرية المختلفة.


وخصص مجلس الجامعة، مبنى دار طلعت حرب بالحرم الجامعى لإنشاء مركزًا لعلاج الإدمان من خلال بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، التى ستتولى تأهيل المبنى بالكامل من عاملين وموظفين وتوفير العلاج، وتشارك الجامعة بالكوادر الفنية من أعضاء هيئة التدريس والفنيين، حيث يعد هذا دورًا مجتمعيًا من جانب الجامعه موجهًا إلى ٨.٥ مليون مواطن داخل محافظة الشرقية.


وجاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان، بحضور المقدم محمود وحش عضو هيئة الرقابة الإدارية بالشرقية، وذلك في الاجتماع الدوري لمجلس الجامعة، بحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد الدرندلي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عاطف الصياد أمين عام الجامعة، فضلًا عن العمداء وبعض وكلاء الكليات.


وأكد الدكتور عثمان شعلان، أن مستشفيات جامعة الزقازيق شاركت بشكل فعال في تنفيذ المبادرات الرئاسية والمشروعات القومية للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى تلقى رعاية كاملة من القيادة السياسية، للقضاء على قوائم الانتظار وتخفيف معاناة وآلام المصريين بدلًا من الانتظار على قوائم المستشفيات لفترة طويلة، بالإضافة إلى دور الجامعة في مواجهة مرض الفطر الأسود، من خلال توفير كافة المبالغ المالية والتجهيزات الفنية والأدوية ونشر الوعى الصحى السليم لمنع تفشى المرض وانتشاره.