رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد التقديم على الدراسة في جامعة القاهرة الدولية

جامعة القاهرة الدولية
جامعة القاهرة الدولية

يترقب الكثير من الطلاب موعد التقديم على الدراسة في جامعة القاهرة الدولية، لا سيما وأنه مشروع جامعة القاهرة الدولية حلمًا لطالما انتظره الكثيرون، على أمل أن تنافس الجامعات الدولية العريقة.

الخشت يعلن موعد التقديم على الدراسة في جامعة القاهرة الدولية

وبحسب رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، الإعلان عن قواعد القبول وطرق التقديم للدراسة في جامعة القاهرة الدولية، سيتم في نهاية العام الدراسي الحالي، مضيفًا أن الجامعة تضع اللمسات الأخيرة على هذه القواعد بما يتناسب مع كل برنامج بحيث تكون الدراسة بها؛ وفقًا لنظام اللغات الأجنبية بما يسمح لخريجي الجامعة العمل أو استكمال الدراسات العليا في الخارج دون دراسات تكميلية.

ووصف «الخشت»، مشروع جامعة القاهرة الدولية  بالحلم الذي اقترب أن يصبح حقيقية ملموسة، وذلك بما تمتلكه من إمكانيات تضاهي أعرق الجامعات العالمية، بالإضافة إلى برامج مشتركة مع عدد من الجامعات ذات السمعة الدولية، موضحًا أن الجامعة ستضم بجانب الأساتذة المصريين المميزين عددًا من الأساتذة الزائرين الأجانب وبما يتناسب مع احتياجات البرامج ويرتقي بالمستوى التعليمي والبحثي.

برنامج التقديم على الدراسة في جامعة القاهرة الدولية

وتابع، رئيس جامعة القاهرة، إن إدارة الجامعة تعمل حاليًا على الانتهاء بالكامل من إعداد البرامج التي سيتم بدء الدراسة بها بالجامعة الدولية بحيث تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية وتسد الفجوة المعرفية، وتلبي الحاجة الوظيفية في المشروعات القومية المصرية، وتقدم خريجا بمواصفات عالمية يساهم في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة.

واستعرض رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا عن سير العمل بمشروع جامعة القاهرة الدولية والمقام بأرض الجامعة في مدينة 6 أكتوبر، حيث تضمن التقرير اقتراب انتهاء من التشطيبات وتجهيزات الجامعة الدولية بنفس النسق المعماري للحرم الجامعي بالجيزة، لتكون أول جامعة دولية من رحم الجامعات الحكومية في مصر تعمل بنظام البرامج.  

وكان «الخشت» أعلن في وقتٍ سابق، عن ذلك عند وضع حجر الأساس في أبريل ٢٠١٨ بحضور وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار  ورئيس اتحاد الجامعات العربية ونقيب المهندسين والأمين العام لجامعة الدول العربية سابقا ونخبة من قيادات التعليم في مصر حيث تعتبر اعتبارًا من هذا التاريخ أول جامعة برامج.

تجدر الإشارة إلى أن فرع جامعة القاهرة الدولية في إطار توجيهات القيادة السياسية لإحداث نقلة عالمية للجامعات المصرية، وفي ظل فلسفة جامعة القاهرة التي تهدف إلى الانتقال نحو جامعات الجيل الرابع عن طريق خلق كيان أكاديمي جديد ومتكامل قائم على الشراكة مع الجامعات الدولية ذات الثقل العالمي.