رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأموال العامة تضبط موظفًا بالإدارة الصحية بسوهاج لاتهامه في قضية «فساد كُبرى»

ضبط موظف بإدارة صحية
ضبط موظف بإدارة صحية في سوهاج لاختلاسه أموال عهدته

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من إلقاء القبض على موظف بإحدى الإدارات الصحية في سوهاج، لاتهامه باختلاس مبالغ مالية من عهدته من خلال التلاعب في إيصالات وقسائم التوريد عهدته.

 

اتهام موطف بإدارة صحية بسوهاج في قضية فساد

جاء ذلك بعدما وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، مفادها قيام موظف بإحدى الإدارات الصحية بمحافظة سوهاج، باستغلال طبيعة عمله واختلاس مبالغ مالية من عهدته بلغت مليون و150 ألف جنيه، والتي تمثل قيمة الشهادات الصحية المُستخرجة للمواطنين من الإدارة الصحية محل عمله.

 

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، إلى صحة الواقعة، وتبين قيام المتهم بالتلاعب في إيصالات وقسائم التوريد عهدته، والتوقيع عليها بدلًا من الموظفين المختصين بالتوقيع على تلك القسائم والإيصالات، والاستيلاء على قيمة تلك الشهادات لنفسه دون توريدها لخزينة الإدارة الصحية، مما أضر بالمال العام.

 

وعقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وبإعداد الأكمنة اللازمة أمكن ضبطه.

 

وبمواجهته بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات والضبط؛ اعترف المتهم بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

مستريح الأدوية بسوهاج

وفي ضربة موجعة وجهتها الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، منذ 4 أيام، لـ«مستريح الأدوية» بسوهاج، وكان بطلها مدير شركة أدوية، حيث أوهم عددًا من المواطنين، بقدرته على استثمار أموالهم في مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية، ووعدهم بأرباح شهرية، وتحصل منهم على مبالغ مالية وفر هربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج من ضبط المتهم.

 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، تلقت بلاغًا من أحد المواطنين مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج و7 آخرين، بتضررهم من قيام أحد الأشخاص، بتلقى مبالغ مالية بدعوى توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية، مقابل أرباح شهرية من الُمبلغين والنصب عليهم، بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ دون رد.

 

وتبين من خلال التحريات وجمع المعلومات، قيام صيدلى ومدير شركة لتصنيع الأدوية «له معلومات جنائية»، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان سوهاج، بممارسة نشاط إحتيالي، من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين، بزعم استثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوية والمستلزمات الطبية، من خلال الشركة خاصته، مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها من قيمة رأس المال، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين، حيث توقف بعدها عن سداد أصول المبالغ وأرباحها، التى وعد بتوزيعها، واستولى على كامل المبالغ المالية لنفسه، وقام بالاختفاء والهروب.

 

وكشفت التحريات عن وجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ، أملًا فى الحصول على الأرباح أو سترداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهم بمأمورية أسفرت عن تحديد مكان اختبائه وتم ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.