رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الرئيس السابق لشركة جوجل ينتقد أمريكا بسبب الـ G5

شبكة الـ G5
شبكة الـ G5

انتقد الرئيس السابق لشركة جوجل، إريك شميدت، الولايات المتحدة لطرحها البطيء لشبكة الـ G5 أو الجيل الخامس للانترنت، بحجة أن "التردد" الحكومي قد ترك أمريكا "متأخرة كثيرًا" عن الصين.

وكتب رئيس جوجل السابق، مقالًا في صحيفة وول ستريت جورنال مع الأستاذ الحكومي بجامعة هارفارد جراهام أليسون، قائلًا إن الولايات المتحدة "متأخرة جدًا في كل أبعاد شبكة الـ G5 تقريبًا بينما تتقدم دول أخرى - بما في ذلك الصين – للأمام، وقال المؤلفون إن إدارة بايدن يجب أن تجعل 5G " أولوية وطنية".

وقالوا إن لم يكن الأمر كذلك، فإن "الصين ستمتلك مستقبل شبكة الـ G5 للانترنت المرحلة التالية في تطوير إنترنت أسرع، حيث يمكن أن يكون لها استخدامات صناعية وعسكرية.

مقال رئيس شركة جوجل 

وكتب الدكتور شميدت والدكتور أليسون: "ستؤدي خطوة الوصول إلى سرعات شبكة الـ G5 الحقيقية إلى اختراقات مماثلة في المركبات ذاتية القيادة، وتطبيقات الواقع الافتراضي مثل ميتافيرزا ، وغيرها من المجالات التي لم يتم اختراعها بعد"، وأضاف هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن أن تفيد وكالات الاستخبارات في الدولة وتعزز قدراتها العسكرية.

وقالوا إن متوسط ​​سرعة تنزيل شبكة الجيل الخامس في الصين أسرع بشكل ملحوظ منه في الولايات المتحدة. بلغ متوسط ​​سرعة التنزيل في الصين أكثر من 299 ميجابت في الثانية في الربع الثالث من العام الماضي، وفقًا لشركة Speedtest. وأشارتمصادر إعلامية أمريكيةإلى أن الرقم نفسه في الولايات المتحدة كان 93.73 ميغابت في الثانية.

وقالوا: "تعد سرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول تقدمًا رئيسيًا لشبكة الجيل الخامس، والتي تتيح مجالًا جديدًا من التطبيقات المتقدمة ذات الآثار الاقتصادية والأمنية القوية، بينما أضرت العقوبات الأمريكية بأكبر شركة اتصالات صينية - هواوي - لا تزال الشركة تهيمن على السوق.

كتب الدكتور شميدت والدكتور أليسون أن الصين "تخصص بسرعة الجزء الأكثر كفاءة" من النطاق اللاسلكي للشركات في قطاع الاتصالات، بينما تستخدم الشركات الأمريكية مثل Verizon و AT&T نفس النطاق الطيفي لكل من شبكات تقنية الجيل الرابع والجيل الخامس للانترنت.

وأضاف "إن أداء الولايات المتحدة المثير للشفقة في سباق الجيل الخامس، علامة على فشل أمريكا الأكبر في مواكبة الصين بشأن التقنيات المهمة استراتيجيًا، كما تتقدم الصين على أمريكا في التصنيع عالي التقنية والطاقة الخضراء والعديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي".