رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في عيد الحب..

تحذيرات من عمليات نصب على تطبيقات الحب

تطبيقات الحب
تطبيقات الحب

حذر مستخدمو تطبيقات الحب من عمليات الاحتيال؛ لأن البيانات تكشف عن أكثر من ثلث المستخدمين الذين طُلب منهم المال، فما يقرب من 38% من الأشخاص طُلب منهم المال من شخص قابلوه في تطبيق المواعدة في العام الماضي.

تم الكشف النتائج، من قبل اتحاد التجارة UK Finance وجمعية المواعدة عبر الإنترنت، كجزء من حملة جديدة تحذر الأشخاص من المحتالين الرومانسيين في عيد الحب.

ووجدت دراسة استقصائية شملت 2300 شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة، أن 57%، من أولئك الذين طُلب منهم إعطاء أو إقراض المال لشخص التقوا به عبر الإنترنت قد وافقوا على القيام بذلك.

كان متوسط ​​الطلب النقدي 345 جنيهًا إسترلينيًا، على الرغم من أن 6% طلبوا مبلغًا يزيد عن 1000 جنيه إسترليني.

تضمنت الأسباب الأكثر شيوعًا التي تم تقديمها لطلب النقد دفع تكاليف طارئة أو تغطية تكاليف السفر أو الاستثمار.

وقالت كاتي ووروبيك، المديرة الإدارية للجرائم الاقتصادية في UK Finance ، "إذا طُلب منك يومًا ما الحصول على أموال نقدية من شخص لم تقابله شخصيًا من قبل، فيجب أن تبدأ أجراس الإنذار بالرنين - فقد تكون عملية احتيال".

وفقًا لمسح منفصل أجرته جمعية المواعدة عبر الإنترنت، قال 58% من الأشخاص على تطبيقات الحب إنهم سيواصلون التحدث إلى شخص كان مترددًا في الالتقاء شخصيًا أو التحدث عبر الدردشة المرئية.

النصب عبر الحب 

قالت الجمعية إن هذا إشارة خطيرة، وعلقت الدكتورة هانا شيمكو، من جمعية المواعدة عبر الإنترنت، قائلة: "يجب أن تكون البيانات عبر الإنترنت على دراية بالإجراءات التي سيستخدمها المحتالون للتلاعب بهم للتخلي عن أموالهم.

وتابعت "في عيد الحب هذا، خذ الوقت الكافي للتفكير في الشخص الذي يقف وراء الملف الشخصي، وتعرف على تاريخك، ولا ترسل أموالًا إلى شخص قابلته عبر الإنترنت فقط."

وكان هناك نقاش متزايد حول الرسائل الخادعة الرومانسية هذا الأسبوع بعد إصدار الفيلم الوثائقي الشهير The Tinder Swindler من Netflix، والذي يتبع روايات ثلاث نساء تعرضن لخداع بمبالغ كبيرة من المال من قبل رجل قابلوه عبر الإنترنت، حيث ينجذب المحتالون إلى مواقع الحب لأنهم يعرفون أن الأشخاص الموجودين هناك يتطلعون إلى إجراء اتصالات شخصية، ويمكنهم استخدام هذه الرغبة في التقارب لصالحهم.

وسلط الخبراء الضوء على العديد من العلامات التي يجب البحث عنها لتحديد المحتالين على تطبيقات الحب، وكيفية تجنب الوقوع ضحية لعملية احتيال رومانسية.

يتضمن ذلك التحقق من البصمة الرقمية لتاريخك المحتمل، والحذر من الأشخاص الذين يحاولون إخراج المحادثة من تطبيق المواعدة في وقت مبكر جدًا، والحذر بشكل عام من أي شخص يطلب منك إرسال الأموال عبر الإنترنت.