رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضمن فعاليات مبادرة «علشان يكمل جمالها»..

تجميل ورفع كفاءة مبنى الوحدة المحلية بسفلاق في ساقتلة بسوهاج (صور)

الوحدة المحلية لقرية
الوحدة المحلية لقرية سفلاق بساقلتة

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ساقلتة شمالي شرق محافظة سوهاج، بأعمال تجميل ورفع كفاءة مبنى الوحدة المحلية لقرية سفلاق.

 

تجميل ورفع كفاءة الوحدة المحلية بسفلاق

وشملت أعمال تجميل ورفع كفاءة مبنى الوحدة المحلية لقرية سفلاق بمركز ساقلتة في سوهاج دهان وتجميل واجهة المبنى من حوائط ونوافذ، ورفع كفاءة الإنارة وأعمال الكهرباء.

 

يأتي ذلك ضمن فعاليات مبادرة «علشان يكمل جمالها» التي أطلقتها محافظة سوهاج تحت رعاية اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والتي تعمل على تجميل ورفع كفاءة بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة.

 

وتهدف مبادرة «علشان يكمل جمالها» التي أطلقها اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إلى تجميل ورفع كفاءة واجهات وأسوار كافة المباني الحكومية بنطاق جميع مدن وقرى المحافظة؛ لتظهر بالشكل الحضاري اللائق الذي يتسق مع الجمهورية الجديدة.

«اللامركزية والأسلوب الأمثل لتطبيقها»

وفى سياق آخر، أناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اللواء عصام الدين الليثي السكرتير العام للمحافظة، لافتتاح البرنامج التدريبي للقيادات التنفيذية حول " اللامركزية والأسلوب الأمثل لتطبيقها "، والذي تنظمه الإدارة العامة للموارد البشرية بالديوان العام؛ لنواب رؤساء المدن، ورؤساء الوحدات القروية، وسكرتيري القرى، حيث تستمر على مدار يومين متتاليين من السبت 19 وحتى الأحد 20 فبراير الجاري.

 

ونقل السكرتير العام تحيات محافظ سوهاج لجميع الحضور، مؤكدا أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بالتدريب، فكل شيء يأتي بإتقان العمل والاجتهاد، مشيرا إلى أن الدورات التدريبية لها الأهمية الكبرى في صقل مهارات العاملين، خاصة من القيادات التنفيذية، بهدف الارتقاء وتنمية المهارات لديهم لتقديم خدمة متميزة للمواطنين.

ومن جانبه أوضح حاتم محمود عبد العزيز مدير إدارة الموارد البشرية بالديوان العام، أن الدورة التدريبية اليوم تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد المحافظ؛ لتنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي بالمحافظة، مشيرا إلى أن المستهدف تدريب عدد 130 قيادة محلية، حيث تم تقسيم العدد إلى مجموعتين ومراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي، والحماية من فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف أن اليوم الأول تناول شرح بعض مواد القانون 81 لسنة 2016م، وبعض العناصر المكملة لسير عمل القيادات، وكذلك اللامركزية الإدارية وأركان التفويض الإداري، مشيرا إلى أن اليوم الثاني يتناول شرح اختصاصات كل من رئيس القرية، وسكرتير القرية، ونائب رئيس المدينة، وفقا لبطاقات الوصف الوظيفي، حيث تم الاستعانة بالمدربين ذوي الخبرة والذين سبق لهم المشاركة في أعمال خطة التدريب، وخبراء من "التنظيم والإدارة".

الوحدة المحلية لقرية سفلاق
تجميل ورفع كفاءة قرية سفلاق
قرية سفلاق بمركز ساقلتة
الوحدة المحلية لقرية سفلاق
تجميل ورفع كفاءة الوحدة المحلية لمركز ساقلتة