رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التفاصيل الكاملة لتشكيل لجان لمراجعة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بجميع مراكز سوهاج

الدكتور عربي أبو
الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج

أعلن الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه تم تشكيل لجان فنية من موجهي جميع المواد، لمراجعة نتيجة أولى وثانية ثانوي بجميع الإدارات التعليمية بمحافظة سوهاج، للتأكد من خلوها من أي أخطاء ولضمان حصول كل طالب على حقه بعدالة تامة وتحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع طلاب سوهاج.

 

مراجعة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لمراجعة نتيجة أولى وثانية ثانوي بجميع الإدارات التعليمية بمحافظة سوهاج،، ومن منطلق حرص الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، على مصلحة أبنائنا الطلاب بجميع مدارس محافظة سوهاج.

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن مصلحة أبنائنا الطلاب وحرصنا على مستقبلهم يأتي على رأس أولوياتنا في مديرية التربية والتعليم، موجهًا جميع العاملين بالتربية والتعليم بسوهاج بضرورة توفير المناخ التربوي المناسب ليعبر كل طالب عن قدراته وتحصيله الدراسي في الامتحانات بيسر وعدالة مطلقة.

 

كانت لجنة فنية مُشكلة من مديرية التربية والتعليم بسوهاج، أنصفت طالبات مدرسة الشيماء الثانوية للبنات، بعد أن فحصت أوراقهن على أن أثر تقديم شكوى من أولياء أمورهم لتضررهم من تدني نسبة نجاح بناتهن في المادة، وذلك بعد مرور ساعات على إعلان نتيجة طلاب أولى ثانوي الراسبين في مادة الجغرافيا بمدرسة جرجا الثانوية العامة، وذلك بعد إعادة تصحيحها.

 

مدرسة الشيماء الثانوية بنات بسوهاج

وقال الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج إنه قام بتشكيل لجنة فنية من موجهي مادة الرياضيات، لمراجعة جميع أوراق امتحانات الفصل الدراسي الأول لمادة الرياضيات بمدرسة الشيماء الثانوية بنات بسوهاج؛ فور تلقيه شكوى من أولياء أمور طالبات المدرسة يتضررون فيه من تدني نسبة النجاح في المادة.

 

إعادة تصحيح مادة الرياضيات

وأكد «أبو زيد» أن اللجنة قامت بالفعل بفحص الأوراق، وإعادة تصحيحها وكذلك مراجعة رصد الدرجات، وأسفرت أعمال اللجنة عن إضافة بعض الدرجات المستحقة للطالبات مما أدى إلى تحسين النتيجة وإعادة الدرجات المستحقة لكل طالبة بعدالة تامة.

 

كما تم إعادة تصحيح مادة الجغرافيا لطلاب أولى ثانوي بمدرسة جرجا الثانوية العامة، والتي كشفت عنها اللجنة المُشكلة من مديرية التربية والتعليم بسوهاج، ووضعت اللجنة النتيجة الفعلية والمستحقة للطلاب الراسبين في مادة الجغرافيا بامتحانات الفصل الدراسي الأول بمدرسة جرجا الثانوية العامة.

 

إحالة المتسببن في رسوب طلاب مدرسة جرجا الثانوية للتحقيق

وتبيّن أن عدد الطلاب الناجحين في مادة الجغرافيا بالصف الأول الثانوي بمدرسة جرجا الثانوية العامة بنين، 436 طالبًا، وحصول 68 طالبًا فقط على تقدير ضعيف، بنسبة نجاح 87.6 %، وتم ابلاغ أولياء الأمور بالنتيجة الفعلية الصحيحة، وإحالة جميع المتسببين في الواقعة للشئون القانونية.

 

وكان الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أكد أنه قام بتشكيل لجنة فنية من الموجهين الأوائل لمادة الجغرافيا، لمراجعة جميع أوراق امتحانات الصف الدراسي الأول لمادة الجغرافيا بمدرسة جرجا الثانوية العامة بنين فور تلقيه شكوى من أولياء أمور طلاب المدرسة يتضررون فيه من واقعة رسوب جماعي في مادة الجغرافيا لطلاب الصف الأول الثانوي.

 

مراجعة رصد الدراجات

وقال «أبو زيد» إن لجنة مديرية التربية والتعليم بسوهاج قامت بالفعل بفحص الأوراق، وإعادة تصحيحها وكذلك مراجعة رصد الدرجات، وتبيّن للجنة وجود بعض الأخطاء في التصحيح ورصد الدرجات، تم تصويبها، مما أسفر عن النتيجة الفعلية والمستحقة للطلاب.

 

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، على أن مصلحة جميع الطلاب على رأس أولويات المديرية بجميع مؤسساتها التعليمية، وأنه حريص كل الحرص على مستقبل أبنائه الطلاب وحصول كل طالب على درجاته الفعلية والمستحقة بكل شفافية وعدالة.

 

ضوابط وزارة التربية والتعليم

يذكر أن وزارة التربية والتعليم حددت الضوابط التي تجري عليها إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي تتضمن تشكيل لجنة من معلمي المواد لتقدير درجات الإجابة بكل مدرسة على أن تعلن نتيجة الطالب في صورة تقديرات وليست درجات، على أن تكون من 85% إلى 100% تقدير ممتاز، ومن 85% إلى 65% جيد جدا، ومن 65% إلى 60% جيد، وأقل من 50% ضعيف.