رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاجرة طاحنة بين الدهابة تنتهي بكارثة في أسوان

مشاجرة العاملين في
مشاجرة العاملين في مجال التنقيب عن الذهب باسوان

لقي شخص مصرعه، واصيب آخر بجروح وكسور خطيرة بالجسم، اليوم الأحد، على خلفية مشاجرة طاحنة مع مجموعة أشخاص «سودانيين» بمنطقة العلاقي جنوب محافظة أسوان.

أطراف الواقعة

جاءت الواقعة نتيجة مشاجرة طاحنة بين مجموعة من العاملين بمجال التنقيب عن الذهب الخام ويعرفون باسم «الدهابة» فى منطقة العلاقي جنوب المحافظة، وهم طرف أول من أبناء قرية «الفؤادية» بمركز كوم امبو، وطرف ثان جميعهم جنسيتهم سودانية.

مسرح الواقعة

تحول مسرح الواقعة المذكور سلفا ورغم أنه يعد ملاذا للباحثين عن لقمة العيش إلا أنه تحول إلى «ساحة دم»، بعد مشاجرة طاحنة اعتدت فيها الأطراف المتنازعة على بعضهم البعض، مستخدمين الأسلحة الخارجة عن القانون عبارة عن «عصا وطوب» بجانب استخدام الكرباج بالإضافة إلي وجود اسلحة نارية مع الطرف الأخير، حسبما اكدوا شهود العيان.

شرارة الأزمة بين الطرفين

 

ترجع شرارة الخلاف والاشتباك بين الطرفين التي أدت إلي طبيعة المشهد المأساوى فى السطور السابقة والتى ولدت واحدة من صور العنف والفوضي واثارة الذعر فى نفوس المواطنين، بعد محاولة استحواذ كل منهما على مكان استخراج الذهب الخام باعتباره أنه مميزا وخصب وينتج أكبر كمية من باطن الأرض وبسبب عدم احكام العقل أو الحوار البناء أو حلول وسطية مما آل إلي طريق مسدود فيما بينهما نتج عنه سقوط شخص واصابة آخر من ابناء احدى قرى مركز كوم امبو.

وصول البلاغ إلي أجهزة الأمن

عقب وصول البلاغ إلي مكتب اللواء هيثم كيلاني، مدير المباحث الجنائية، يتضمن تفاصيل الواقعة، لم تمض دقائق معدودة وكلف فريق بحثي بالانتقال إلي المكان، والتي نجحت في فرض السيطرة وضبط المخالفين واعادة الاستقرار فى المنطقة.

وفى ذات السياق نفسه، امر الدكتور محمد الدخيلي، مدير هيئة الاسعاف باسوان، بتحرك سيارتا اسعاف مجهزة، ونقلت سيارة الاسعاف المصاب يدعي «أحمد. ن. أ» إلي مستشفى كوم امبو، وبالفحص تبين وجود جروح وكدمات وبعض الكسور الطفيفة بالجسم، بينما الاخري نقلت المتوفى إلي المشرحة العمومية بمركز كوم امبو، فى حضور المأمور ورجال مباحث مركز كوم امبو وبناء على تعليمات صادرة من النيابة العامة التى كلفت الطب الشرعي بفحص الجثة وفتح تحقيق بالواقعة.

وتحرر المحضر اللازم واتخذت كافة الإجراءات القانونية اللازمة.