رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جهاز مدينة العبور يرفع حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة

جهاز مدينة العبور
جهاز مدينة العبور يشفط مياه الأمطار

وجه المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور برفع حالة  الطؤاري القصوى لمجابهة أي أزمات على مدار الـ٢٤ ساعة في حالة عدم استقرار الأحوال الجوية؛ وذلك وفقا لتوقعات الهيئة العام للأرصاد الجوية التي تشير باحتمالية سقوط أمطار بكثافة متفاوتة.

وأكد سيادته على ضرورة الانتشار السريع للأفراد والمعدات وصيانة روافع الصرف الصحي وتوفير مصادر التيار الكهربائي اللازم لانتظام عملية التشغيل في حالة هطول أمطار غزيرة للحد من الأضرار الناتجة عنها بالمحاور الرئيسية والأنفاق وأحياء المدينة.

وقال “الغيطي”، إنه تم التأكيد على جاهزية روافع الصرف الصحي بالمدينة وعددها ٤ روافع والتأكد من الحفاظ على منسوب زيارة الدخول لأدنى مستوى لإستيعاب كميات الأمطار المتوقع سقوطها وكذلك جاهزية المولدات الإحتياطية والحفاظ على المخزون الأستيراتيجي للسولر وعمل الصيانات الدورية والطارئة أولًا بأول لجميع الطلمبات والمحركات وباقي مكونات الرفع.

 وأكد رئيس الجهاز أنه جاري تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية للمدينة وإنشاء المشاريع الخدمية اللازمة وتدعيمها بخطوط الصرف اللازمة لمجابهة الأمطار وتلافي أثارها والحد من الأضرار الناتجة عنها.

وقد تم عمل الصيانة اللازمة لجميع طلمبات الروافع بصفة دورية، وأيضا تم رفع كفاءة محطات الصرف القائمة بزيادة عدد الطلمبات بعدد ٤ طلمبات جديدة.

ولحماية الانفاق الموجودة بالمدينة من الغرق في حالة انقطاع التيار الكهربائ:

تم توريد وتركيب عدد ٣ مولدات طوارئ لتشغيل طلمبات الانفاق الثلاثة الموجودة بالمدينة أثناء هطول الامطار(النفق الرئيسي-نفق الحي السادس-نفق الحي السابع) علما بان كل نفق يوجد به عدد ( ٢ ) طلمبة وعدد (١) مولد. 

ولحماية كافة الطرق والمحاور بالمدينة، تم إنشاء واستحداث عدد (١٥٠٠بلاعة مطر) من خلال مشروعات رفع كفاءة الطرق بأحياء المدينة المختلفة حفاظا على الثروة العقارية والممتلكات العامة والخاصة بالإضافة إلى عدد (٣٠٠٠) بلاعة مطر موجودة سابقًا، وأيضًا تم التطهير الدوري لشبكات خطوط الانحدار الخاصة بالصرف.

وأكد رئيس الجهاز، أنه يتواجد في المدينة كافة المعدات اللازمة لمجابهة هطول الأمطار وتم عمل الصيانة الدورية لها واسطفافها والتأكد من كفاءتها، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار سعي الجهاز لرفع كفاءة منظومة مجابهة مياه الأمطار والصرف بالمدينة والحد من الأضرار الناتجة عنها.

وأضاف المهندس جمال فهمي نائب رئيس الجهاز، على جاهزية جميع محطات الصرف الصحي والتأكد من كفاءة العمل بها بكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة بالمدينة.
ويهيب جهاز المدينة بالسادة المواطنين بأهمية توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة.

وناشد رئيس الجهاز المواطنين  ، أنه في حالة وجود أي بلاغ يخص طؤاري ( تجمعات مياة الأمطار) يرجى التواصل مع الخط الساخن ١٥١٠٠ لتلقى الشكاوى على مدار ٢٤ ساعة.