رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تسمم 3 طالبات بسوهاج.. التفاصيل الكاملة في واقعة إصابة «الصديقات الثلاثة» بجهينة

تسمم 3 طالبات بسوهاج
تسمم 3 طالبات بسوهاج

شهد مركز جهينة شمالي غرب محافظة سوهاج واقعة تسمم 3 طالبات بسوهاج عقب إصابتهمن بحالة إعياء شديدة وآلام بالبطن نتيجة تناولهن طعاما ملوثا عبارة عن بعض الخضراوات من إحدي الحقول المرشوشة بالمبيد الزراعي «دون غسلها»، وتم نقلهن إلى مستشفى سوهاج العام لتلقي العلاج اللازم.

مدير الأمن يتلقى إخطارًا بتسمم 3 طالبات

البداية عندما تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء محمد زين الدين مدير المباحث الجنائية بسوهاج بورود بلاغ إلى مأمور مركز شرطة جهينة يفيد بتسمم 3 طالبات بسوهاج عقب إصابتهن بحالة تسمم عقب تناولهن خضروات ملوثة بمبيد حشرى يستخدم لرش الخضروات بالأراضي الزراعية بدائرة المركز وتم نقلهن للمستشفى العام للعلاج.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إلى مكان البلاغ وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد زين، مدير إدارة المياحث الجنائبة، والعميد على العمارى، رئيس مباحث المديرية، والمقدم أحمد العزازى، مفتش مباحث مركز شرطة جهينة، والرائد عمر مدنى رئيس مباحث المركز تسمم 3 طالبات بسوهاج وأن مستشفى جهينة المركزي استقبل كل من: «ع. ح. م»، 15 سنة، و«أ. ي. ع. م»، 15 سنة، و«ا. ا. ع. ع»، 15 سنة، طالبات تربطهن علاقة صداقة ببعضهن، وتقيمون بدائرة المركز، مصابون بحالة إعياء وقيئ مستمر، إدعاء تناول طعام ملوث وتم تحويلهن لمستشفي سوهاج العام.

لا توجد شبهة جنائية

وبسؤال المصابات ووالد الأولي 43 سنة، ووالدة الثانية 38 سنة ربة منزل، ووالدة الثالثة 48 سنة ربة منزل، ويقيمون بذات الناحية، قرروا بأنه أثناء تواجد الطالبات بجوار منزل الأولي تناولن بعض الخضراوات من إحدي الحقول المرشوشة بالمبيد الزراعي «دون غسلها» ما نتج عنه تسمم 3 طالبات بسوهاج، وإصابتهن ونفوا الشبهة الجنائية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

أعراض وأسباب «التسمم الغذائي»

ووفقًا للمعلومات المتوفرة على الإنترت خاصة بعد واقعة تسمم 3 طالبات بسوهاج، فإن «التسمم الغذائي»، يُعرف أيضًا باسم المرض المنقول بالغذاء، وهو مرض يسببه تناول الطعام الملوث، وتعد الجراثيم المعدية، بما في ذلك البكتيريا والفيروسات والطفيليات، أو سمومها السبب الأكثر شيوعًا للإصابة بالتسمم الغذائي.

ويمكن أن تؤدي الجراثيم المعدية وسمومها إلى تلوث الطعام في أي مرحلة من التجهيز أو الإنتاج. ويمكن أن يحدث التلوث أيضًا في المنزل إذا تم تحضير الطعام أو طهيه بطريقة غير صحيحة.

وتشمل أعراض التسمم الغذائي، التي يمكن أن تبدأ في غضون ساعات من تناول طعام ملوث، غالبًا الغثيان أو القيء أو الإسهال، وفي كثير من الأحيان، يكون التسمم الغذائي بسيطًا ويتم الشفاء منه دون علاج. لكن يحتاج بعض المرضى إلى الذهاب إلى المستشفى.