رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل «صحة الغربية» يوجه بتكثيف المرور على مستشفيات العزل لهذا السبب

أثناء المرور علي
أثناء المرور علي مستشفيات العزل بمحافظة الغربية

وجه الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، بتكثيف الجولات باستمرارعلى جميع مستشفيات العزل ويرجع السر في ذلك إلى الوقوف على الخدمه المقدمة لمرضى فيروس كورونا المستجد وتنفيذ بروتوكول العلاج طبقا لتعليمات وزارة الصحة.

 

وفي السياق ذاته قام الدكتور أسامة فتحي مدير إدارة الرعاية الحرجة والعاجلة رافقه الدكتور عبد الله مرجان بالمرور على مستشفي بسيون المركزى وذلك لمتابعة سير العمل ومتابعة المرضي ورضاهم عن الخدمة المقدمة بالمرور على وحدات العناية المركزة والمتوسطة واتباع الإجراءات الاحترازية ومعايير الجودة ومكافحة العدوى والمسار الآمن وعدم تواجد أى زيارة أو مرافقين مع مرضى العزل أو العناية وتم التأكد من توافر جميع المستلزمات والأدوية وكذا الواقيات حفاظا وحرصا على الطواقم الطبية.

 

وقدم  مدير ادارة الرعاية الحرجة والعاجلة الشكر إلى الطاقم الطبى وادارة مستشفى بسيون المركزي على الخدمه الصحيه المقدمه للمرضى.

 

وفي سياق متصل واصلت مديرية الصحة بالغربية تكثيف جوالاتها  ، في المرور علي مستشفيات  العزل بالمحافظة ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وزير الصحة والسكان والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بضرورة تكثيف الجهود والمتابعة الدورية علي مستشفيات محافظة الغربية.

 

تشكيل لجان للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات 

ومن جانبه  شدد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية بضرورة تشكيل اللجان، لتفقد المستشفيات للوقوف على الحالة العامة للمستشفي، ومتابعة أوجه القصور والسلبيات، والتعامل الفورى معها، وحلها في أسرع وقت ممكن وضرورة التعامل بحزم، ومتابعة سير العمل وتوافر الأدوية، وانتظام حضور الأطقم الطبية، وصرف الأدوية اللازمة لحالات العزل المنزلي، وسلامة الأكسجين.

 

وجاء ذلك بعد مرور الدكتور محمد محيسن عضو المكتب الفني علي مستشفي سمنود العام والدكتور إيهاب الجمل بالمرور علي مستشفي كفر الزيات العام تفقد خلال جولتهم الاقسام الداخليه والعنايه المركزه واقسام العزل وفحص تذاكر المرضي بالقسم الداخلي، والتأكد من تطبيق البروتوكول العلاجي لحالات كورونا والاستهلاك الرشيد الأكسجين، والتأكد من مدى توافر المستلزمات ومراجعة تواريخ الصلاحية، ورصيد الأكسجين الطبي بالمستشفيات من اسطوانات وتانك الأكسجين، ومراجعة كافه سياسات الجودة بالمستشفي.

 

وتم التشديد علي اتباع كافه تعليمات مكافحة العدوى والتدريب الدائم عليها والاطمئنان علي سلامة وصحة المرضي.