رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البترول: توقيع اتفاقيات مشتركة مع شركتى أرامكو ولوبريف السعوديتين

اتفاقيات مع شركتي
اتفاقيات مع شركتي أرامكو ولوبريف السعوديتان

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر ومعرض مصر الدولى الخامس للبترول "إيجبس ٢٠٢٢" التوقيع على اتفاقيات مشتركة بين قطاع البترول ومجموعة أرامكو السعودية  والتى تأتى فى إطار الإجراءات التنفيذية لمراحل إنشاء مجمع البتروكيماويات بمنطقة محور قناة السويس التابع لشركة البحر الأحمر الوطنية للبتروكيماويات. 

قام بالتوقيع المهندس محمد عبادى رئيس شركة البحر الأحمر الوطنية للبتروكيماويات والمهندس محمد يمانى القحطانى رئيس شركة أرامكو السعودية للتجارة. 

توقيع اتفاقيات مع شركة أرامكو

وتشتمل الاتفاقيات والعقود الموقعة على العديد من المجالات الرئيسية للتعجيل بتنفيذ هذا المجمع العملاق فى مقدمتها اتفاقية المبادئ لتوفير الخام مع شركة أرامكو السعودية للتجارة والتى تعد الشركة  الأولى والرائدة عالميا فى مجال توفير الخام مما سيؤمن احتياجات شركة البحر الأحمر من الخام العربى الخفيف جدًا لما يتميز به من جودة وملائمة لتصميم مجمع البتروكيماويات وما تتميز به شركة أرامكو من باع طويل وخبرة عريقة والتزام. 

ويعد التعاون بين قطاع البترول وشركة أرامكو السعودية تتويجًا وامتدادًا للعلاقات التاريخية الراسخة بين مصر والمملكة قيادة وشعبًا والتى تؤسس لمزيد من الشراكات الناجحة فى قطاع البترول والغاز. 

توقيع عقد استيراد زيوت أساسية بين هيئة البترول ولوبريف السعودية 

وعلى جانب آخر تم توقيع عقد استيراد زيوت أساسية بين الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة لوبريف السعودية، وهو ما يسهم فى تلبية احتياجات السوق المحلية المصرية.

توقيع اتفاقيات مع شركة لوبريف السعودية

قام بالتوقيع الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس طارق النُعيم رئيس شركة لوبريف بحضور المحاسب خالد عثمان نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية والمشرف على التجارة الخارجية والمحاسبة هبة عبدالقادر مساعد نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الخارجية.

وكان افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الإثنين الماضي، مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2022" في دورته الخامسة. والتي تقام فعالياته خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير الحالي بالقاهرة تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. ضمان إمدادات الطاقة".

ويشهد المؤتمر مشاركة دولية ومحلية واسعة من وزراء البترول والطاقة، ورؤساء وقادة الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز، وخبراء الصناعة البترولية، حيث يعد أكبر وأهم تجمع دولي وإقليمي لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال إفريقيا والبحر المتوسط، حسب بيان من وزارة البترول.