رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اتهمت بالإلحاد بسبب «تاتو».. من هي دنيا مسعود بطلة فيلم «بشتقلك ساعات» المثير للجدل؟

دنيا مسعود
دنيا مسعود

أثار فيلم «بشتقلك ساعات»، خلال الساعات الماضية، حالة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد الإعلان عنه، قبل عرضه على إحدى المنصات العالمية، وذلك لأنه يناقش قضية المثلية الجنسية، من خلال قصة حب تنشأ بين بطلين من أبطاله.

تفاصيل الفيلم:

يشارك الفيلم كالعمل العربي والمصري الوحيد ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي، في دورته الـ72، وهو إنتاج مصري لبناني، ومن بطولة: دنيا مسعود، وسليم مراد، ونديم بحسون، وأحمد الجندي، وحسن ديب، وأحمد عوض الله، وريتشارد جبريال جرش.

وتعد دنيا مسعود هي بطلة العمل، ويرصد «النبأ» في السطور التالية أبرز المعلومات عنها:

 دنيا مسعود من مواليد شهر مايو عام 1979، بمحافظة الإسكندرية، درست المسرح بجامعة مصربالإسكندرية.

ظهرت، لأول مرة، على خشبة المسرح، كمغنية مع فرقة «شرقيات» عام 2001.

دخلت، بعد ذلك، مجال التمثيل، من خلال فيلم «خلي الدماغ صاحي»، ثم شاركت في فيلم «جعلتني مجرمًا» بدور «كريمة السكرتيرة» مع الفنان أحمد حلمي، كما ظهرت في فيلم «شقة مصر الجديدة».

لم تكن دنيا مسعود بعيدة عن المسلسلات، وقدمت أدوارًا بسيطة بعدد من الأعمال الدرامية، منها مسلسل «أهل كايرو، ومجنون ليلى، وحنان وحنين».

تعد واحدة من مطربي موسيقى «الأندرجراوند»، إذ تعيد تقديم الأغاني القديمة المعروفة، لكن بموسيقى جديدة، مع فرقتها الخاصة «فيونكات دنيا».

واجهت اتهامًا بالإلحاد، بسبب «تاتو» على ظهرها، مكتوب به عبارة «خصومة قلبي مع الله».

تاتو دنيا مسعود

وفي عام 2011، تزوجت دنيا مسعود، وسافرت للعيش في فرنسا.

أزمة فيلم «بشتقلك ساعات»:

تعرض فيلم «بشتقلك ساعات» لهجوم وانتقادات لاذعة عبر «السوشيال ميديا»، لعرضه هذه القضية الجريئة، مع احتوائه على مشاهد حميمية، ليعيد أزمة فيلم  «أصحاب ولا أعز»، الذي عرض يوم 20 يناير الماضي على منصة «نتفيلكس» الإليكترونية، إلى الأذهان، إذ ضم عددًا من الألفاظ الخارجة، وتطرق لمناقشة فكرة المثلية الجنسية أيضًا.

وترددت العديد من الأقاويل حول وقف أبطال فيلم «أصحاب ولا أعز» عن العمل وإحالتهم للتحقيق، إلا أن نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي نفى كل ذلك، ودعم النجوم ببيان رسمي، نشره عبر موقع «فيس بوك».