رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«بشقتلك ساعات» يعيد أزمة «أصحاب ولا أعز».. يناقش المثلية الجنسية ويعرض على منصة إليكترونية

فيلم «بشتقلك ساعات»
فيلم «بشتقلك ساعات»

بعد فترة قصيرة على فيلم «أصحاب ولا أعز»، الذي أثار حالة كبيرة من الجدل، وقت عرضه على منصة «نتفيلكس»، لتطرقه إلى قضية المثلية الجنسية، ظهر فيلم جديد يناقش القضية نفسها، وهو «بشتقلك ساعات».

فيلم «بشتقلك ساعات» يشارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ72، ويعد العمل المصري والعربي الوحيد المشارك بالمهرجان.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حب تنشأ بين رجلين في مصر، ويضم مشاهد جريئة وحميمية، ليفتح باب المناقشة حول فكرة شائكة بالمجتمع، وهي المثلية الجنسية.

الفيلم، الذي تبلغ مدته 66 دقيقة، من القرر عرضه على إحدى المنصات العالمية، كما أنه لم يعرض على أي جهة رقابية في مصر.

من فيلم «بشتقلك ساعات»

أبطال الفيلم:

فيلم «بشتقلك ساعات» بطولة: المطربة دينا مسعود، وسليم مراد، ونديم بحسون، وأحمد الجندي، وحسن ديب، وأحمد عوض الله، وريتشارد جبريال جرش، وهو إنتاج مصري لبناني.

أزمة فيلم «أصحاب ولا أعز»:

يذكر أن فيلم «أصحاب ولا أعز» بطولة: منى زكي، واياد نصار، ودياموند عبود، وجورج خباز، وفؤاد يمين»، وإخراج وسام سمايرة في أول تجاربه الإخراجية، تعرض لهجوم شديد وانتقادات لاذعة من الكثيرين على «السوشيال ميديا»، الذين وصفوه بأنه فن إباحي، وأنه يضم مشاهد وألفاظ خارجة، فضلًا عن مناقشته فكرة المثلية.

كما ترددت العديد من الأقاويل حول وقف أبطال الفيلم عن العمل وإحالتهم للتحقيق، إلا أن نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي نفى كل ذلك، ودعم النجوم ببيان رسمي، نشره عبر موقع «فيس بوك».