رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

والده يجيب عن التساؤل..

كيف سقط الطفل ريان في البئر.. مأساة صغير المغرب داخل «الصوندا»

الطفل ريان
الطفل ريان

كيف سقط الطفل ريان في البئر؟ تساؤل لطالما بحث عنه الملايين من المُهتمين بقصة سقوط الطفل المغربي ريان صاحب الـ5 أعوام، في بئر «الصوندا» البالغ عمقها أكثر من 60 مترًا، بقرية إغران بإقليم شفشاون بالمملكة المغربية.

ورغم مرور 5 أيام على معاناة ريان داخل البئر، إلا الملايين يجهلون الطريقة التي سقط بها الطفل داخل البئر، وظلوا يتساءلون كيف سقط الطفل ريان في البئر؟ وأجاب والد الطفل عن التساؤل في تقرير عرضته قناة «العربية».

 

كيف سقط الطفل ريان في البئر؟

وكشف والد الطفل ريان، أن فتحة البئر كانت مغطاة بأخشاب أثناء سقوط الأمطار، وأنه كان ينتظر توقف هطولها، للبدء في ترميم فوهة البئر، مُضيفًا أن لم يخطر بباله وقوع تلك الكارثة التي قلبت حياته رأسًا على عقب.

ومازالت عمليات الحفر مستمرة بحذر شديد وسط تخوفات من حدوث انهيار للتربة، وفَقد الطفل ريان بدلًا من إنقاذه، وهناك سباق مع الزمن لانتشاله، وسط تعاطف الملايين حول العالم، ودعوات بنجاته رغم الصعوبات التي يواجهها القائمين على عملية الإنقاذ.

ومن المؤسف أنه رغم لم يتبق سوى متران فقط، للوصول إلى الطفل ريان، إلا أن حفر تلك المسافة الصغيرة التي تفصل قوات الحماية المدينة عن الطفل، هي الأخطر على الإطلاق، لا سيما وأنه أي خطأ من شأنه أن يؤدي لانهيار التربة وفقد الطفل، بل قوات الإنقاذ أيضًا، وفقًا لوسائل إعلام مغربية.

 

ريان في منتصف البئر

رغم أن الحظ حالف الطفل ريان، ولم تبتلع بئر «الصوندا» الطفل داخل عمقها بالكامل، حيث علق في منتصف عمق البئر تقريبًا، وذلك بفضل ضيق قطر فتحة البئر كلما زاد العمق لأسفل، واستقر ريان على بعد 32 مترًا، ولهذا السبب بقى ريان على قيد الحياة حتى الآن.
وأكدت جهات مغربية مشرفة على عملية إنقاذ الطفل ريان، أنه في حالة كان سقط الطفل إلى كامل عمق البئر، لفارق الحياة لارتضامه بقاع البئر حينها.

تجدر الإشارة إلى أن الطفل ريان مازال عالقًا في البئر منذ 5 أيام، قضى منها ساعات طويلة دون طعام أوشراب، قبل إمداد رجال قوات الحماية المدنية المكلفة بإنقاذ الطفل، بالمياه والأكسجين في محاولات لإبقاءه على قيد الحياة، وذلك من خلال ربطها بأحبال وإنزالها للطفل، بالإضافة إلى إنزال هاتف محمول بالطريقة ذاتها لتصويره داخل البئر، وتمكنت من الحصول على مقطع فيديو أظهر أن الطفل ريان مازال على قيد الحياة.