رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في تطورات جديدة..

تحديث.. تعرف على الحالة الصحية لـ«الطفل ريان»

الطفل ريان
الطفل ريان

يترقب العالم أجمع، نجاح رجال الإنقاذ المغاربة في انتشال الطفل ريان، العالق منذ أيام في بئر بتجاوز عمقه ال32مترًا، وسط دعوات بخروجه حيا، خاصة مع تقدم عمليات الحفر.

وبحسب الإعلام المغربي، فأن هناك  مؤشرات جديدة تظهر أن الطفل ريان  ما زال على قيد الحياة، بينما يقترب المنقذون من الوصول إليه بعد أيام من الحفر.

وأرجع ممثل الحكومة مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية في إقليم شفشاون خالد أمل،  بطء الحفر حاليا إلى الاعتماد على أدوات يدوية لتجنب أي انهيارات في الموقع"، مضيفا أن الأصعب في إنقاذ الطفل ريان قد مر وتبقى القليل لإخراجه.

و قال: قد يكون هناك بعض المضاعفات عند الطفل ريان مثل أن تكون هناك مشكلة في الجهاز التنفسي، خاصة أنه لم يؤكل أو يشرب منذ 4 أيام.

وتشير توقعات الأطباء، إلى أن الطفل يعاني من نقص بالأكسجين، على الرغم من الأنابيب التى كانت تمده من قبل فرق الإنقاذ؛ لأنها ستغذي الأعضاء الرئيسية كالقلب وجهاز التنفسي ولن تصل للأطراف.

كما توقع الأطباء، أن الطفل ريان سيكون في حالة إغماء؛ بسبب نقص الإكسجين والطعام لمدة 4 أيام متواصل. 

وفي آخر تطورات، كشف فريق الإنقاذ الطبي بعد نجاح الوصول للطفل ريان، عن وجود إصابات بالرأس، وإصابة بالنخاع الشوكي، بالإضافة إلى بعض الكسور بأجزاء متفرقة في الجسم، نتيجة المسافة 32 مترًا الذي سقط منها.