رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«سلبية» مسحة بعثة منتخب مصر قبل مواجهة السنغال.. و«جوميز» يحكم نهائي أمم إفريقيا

مصر والكاميرون
مصر والكاميرون

سلبية بعثة منتخب مصر قبل مواجهة السنغال في نهائي أمم إفريقيا
أظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني اليوم في العاصمة الكاميرونية ياوندي استعدادًا للقاء السنغال بعد غد الأحد في نهائي الأمم الإفريقية عن سلبية جميع عينات أعضاء البعثة
 

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف إيقاف كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، مباراتين عقب الطرد أمام منتخب الكاميرون ضمن مباريات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021 في اللقاء الذي انتهي بفوز الفراعنة بركلات الترجيح
وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد معاقبته بالإيقاف مباراتين بالإضافة إلى توقيع غرامة 10 آلاف دولار، كما وجهت تحذيرًا لمدير المنتخب وائل جمعة، بعدم الاعتراض على الحكام مجددًا.


وحقق منتخب مصر فوزًا ثمينًا عن طريق ركلات الجزاء على حساب منتخب الكاميرون بنتيجة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، ليضرب موعدًا مع منتخب السنغال في المباراة النهائية.

 

“فيكتور جوميز"   حكم لقاء مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا بالكاميرون 

حددت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الجنوب أفريقي فيكتور جوميز لإدارة مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها الأحد المقبل.

 

وتأهل منتخب مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية ليضرب موعدا مع السنغال في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد المقبل.

 

وصعد الفراعنة إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الكاميرون في نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية، في حين تأهل السنغال إلى نهائي البطولة بعد الفوز على بوركينا فاسو بنتيجة 3-1.

 

ويضم طاقم التحكيم كلا من فيكتور جوميز حكما للساحة ويعاونه كلا من زخاري سويلا من جنوب إفريقيا وتاني سورو من ليسوتو، في حين سيكون جان جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية حكما رابعا، أما في الفار سيتواجد الحكمان عادل زوراق بشرى مساعد VAR أول وزكريا برنس مساعد ثاني.

 

سلبية مسحة “ أسود التيرانجا"  قبل لقاء مصر والسنغال

كشفت المسحة الطبية التي خضع لها لاعبو المنتخب السنغالي قبل مواجهة مصر في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 الأحد المقبل عن  سلامة جميع اللاعبين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


ووفقا لشبكة بي إن سبورتس الإخبارية فإن تشكيلة المنتخب السنغالي خالية من إصابات فيروس كورونا المستجد، بعد المسحة الطبية الأخيرة التي خضع لها لاعبو أسود التيرانجا.


وكان المنتخب السنغالي فاز على بوركينا فاسو في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف ليصعد لمواجهة مصر بعد الفوز على الكاميرون بركلات الترجيح.


ويعد المنتخب السنغالي هو منافس منتخب مصر في تصفيات كأس العالم بالمرحلة النهائية المقرر إقامتها خلال شهر مارس المقبل.