رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب بين طلاب «الإعدادية» بالقليوبية لصعوبة  امتحان اللغة الإنجليزية

امتحانات الإعدادية
امتحانات الإعدادية - أرشيفية

أنهى طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية، امتحان اللغة الإنجليزية، وسط حالة من تباين الآراء حول مستوى الامتحان والأسئلة التي شهدتها الورقة الامتحانية، حيث ارتأى فريق أن الامتحان جيد وعلى مستوى الطالب المتوسط، بينما اعتبر آخرين أن الامتحان به جزئيات صعبة.

امتحانات الشهادة الإعدادية

 

وعبر الطالب كريم محمود، بالصف الثالث الإعدادي، بمدرسة السلام الإعدادية، عن ارتياحه لمستوى الامتحان وأنه تمكن من الإجابة على كافة الأسئلة قبل انتهاء الوقت المحدد، مؤكدًا أن الامتحان جيد.

وقال الطالب إسلام على، طالب بنفس المدرسة، إن الامتحان كان متوسط وأن به بعض الجزئيات الصعبة التي أعاقت تركيزه في الإجابة على بعض الأسئلة؛ التي قام بحلها دون تأكيد من صحة الإجابة التي تم تدوينها.

تباين آراء الطلاب

 

بينما قالت الطالبة سما محمد، إن الامتحان صعب جدا، وخاصة أسئلة القطعة، وشهدت اللجان حالة من التوتر بين الطلبة والمراقبين في بعض الأحيان لصعوبة عدد من الأسئلة.

فيما تابع الدكتور ياسر محمود، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تعقيم لجان الشهادة الإعدادية قبيل انطلاق ماراثون امتحانات الإعدادية بالمحافظة، والتي تنطلق من السبت حتى الخميس 3 فبراير 2022 م.

وأضاف أنه تم تَشكيلُ غُرفة عمليات مركزية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وكذلك غُرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي الشكاوى والعمل على حلها فورًا

وأكَّدَ على مديري عموم الإدارات التعليميِّة بالتواجد باللجان يوميًا لمُتابعة أعمال امتحانات الإعدادية بالقليوبية، وتذليل كافة العقوبات والصعوبات، واتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازيِّة اللازمة في لجان الامتحانات من التطهير الدوري وتحقيق التباعُد بين الطُلَّاب وارتداءِ الكمامات، مع ضرورة التواجُد المُستمِر للطبيب أو الزائرة الصحيَّة بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم والمُطهِرات.