رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"10" أعشاب تعالج التهاب الحلق بشكل سحري

 10 أعشاب تعالج التهاب
"10" أعشاب تعالج التهاب الحلق بشكل سحري

يتسبب التهاب الحلق في الشعور بألم، وينتج عن الإصابة بالفيروسات والبكتيريا، ويمكن أن يكون التهاب الحلق مزعجا عند البلع، وهناك العديد من الأعشاب تساهم في الحفاظ على صحة الحلق، ووقايته من الأمراض المختلفة، والعدوى والالتهابات.

 "10" أعشاب تعالج التهاب الحلق بشكل سحري
1- الليمون
يحتوي الليمون على فيتامين "ج"، مما يجعله علاجا رائعا لالتهاب الحلق؛ حيث أنه يساعد في تهدئة الحلق، ويعمل على تقليل المخاط الموجود في المنطقة، ويسكن الألم، ويساهم في تعزيز جهاز المناعة، ويمنحه القوة لمحاربة العدوى.
2- بذور المارشملو
تحتوي بذور المارشملو على مادة هلامية لزجة، تساعد الشخص عند تناولها على جعل الحلق رطب، فتعمل مساعد الشخص على البلع، دون أن يتضرر أو أن يشعر بالألم.
ولذلك تعتبر الجذور الخاصة بنبات المارشملو من أفضل العلاجات الطبيعية، التي تساعد في تطهير الحلق من الفيروسات والبكتيريا، والتي تتسبب في التهاب الحلق.
3- الحلبة
تعد الحلبة من المضادات الفعالة في القضاء على الفطريات؛ مما يجعل الحلبة تساهم بصورة كبيرة في قتل البكتيريا التي تسبب الالتهاب.
4- شاي البابونج
يساهم شاي البابونج في تحفيز جهاز المناعة لمساعدة الجسم على مقاومة العدوى، التي تسبب التهاب الحلق من البداية، وقد أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن استنشاق بخار البابونج يساعد في التخفيف من التهاب الحلق، ومن أعراض الزكام؛ مما يجعل شاي البابونج مهدئا طبيعيا؛ بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة، والمواد القابضة.             
5- النعناع
يحتوي النعناع  على مادة "المنثول"، التي تساعد على ترقيق المخاط، وتهدئة التهاب الحلق والسعال، كما يساعد النعناع على انعاش النفس، وقد تعمل بخاخات زيت النعناع المخففة على علاج التهاب الحلق في المنزل، والتخفيف من كمية البلغم المتراكمة في الحلق عند الإصابة.
6- عشبة المريمية
تتميز عشبة المريمية بخصائصها الفعالة في علاج الكثير من الالتهابات، إلى جانب التهاب الحلق، كما تحتوي المريمية على مواد تساعد في قتل البكتيريا، وعلاج التهاب الحلق بالأعشاب.  
7- شاي الزنجبيل
يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات، والتي تساعد في علاج التهاب الحلق. ويمكنك الاستفادة من فوائد الزنجبيل، وذلك عن طريق القيام بغليه مع الماء، وإضافة بعضا من العسل وعصير الليمون.
8- جذر عرق السوس
يعتبر جذر "عرق السوس" علاجا جيدا لالتهاب الحلق، ويتم تناوله عن طريق الغرغرة عند مزجه بالماء.
9- جوز الهند
اثبتت الدراسات الحديثة أن زيت جوز الهند يساهم في علاج التهاب الحلق بشكل قوي وفعال.
10- الريحان
يعتبر الريحان من أكثر الأعشاب التي تساعد على تقليل الحمى، وتخفيف نزلات البرد والسعال، والإنفلونزا، والتهاب الحلق. 

اقرأ أيضا: