رئيس التحرير
خالد مهران

برسوم شهرية تصل لـ 100 دولار.. انستجرام تعمل على اشتراكات مدفوعة الأجر

انستجرام
انستجرام


يختبر تطبيق التواصل الاجتماعي انستجرام حاليًا اشتراكات مدفوعة لعدد صغير من المبدعين والمؤثرين مقابل مقاطع فيديو وقصص حصرية على Instagram.

لم يتم إصدار الاختبار إلا لعدد قليل من منشئي المحتوى في الولايات المتحدة حتى الآن، حيث حصل المشتركون على شارة "مشترك" أرجوانية تميزهم في تعليقات منشئي المحتوى وصناديق البريد الوارد.

تشمل قائمة المبدعين العشرة المؤثرalanchikinchow ؛ لاعب كرة سلة @ sedona._ ؛ alizakelly ؛ الراقصة و الممثلة وعارضة الأزياء kelseylynncook ؛ منشئ المحتوى الرقمي elliottnorris ؛ صاحبة الميدالية الفضية الأولمبية @ jordanchiles ؛ لاعبة جمباز jackjerry ؛ المدرب الروحي والفنان bunnymichael ؛ منشئ المحتوى XRdonalleniii ؛ ومنشئ المحتوى الرقمي lonnieiiv .

يمكن لمنشئي المحتوى الاختيار من بين ثماني نقاط سعر للمحتوى الحصري ، تتراوح من 0.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر إلى 99.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى أي محتوى تمت مشاركته قبل الاشتراك، وسيتم تنبيههم إلى عمليات البث الحصرية.

أشارت التقارير السابقة إلى أن Instagram كان يطور تقنية من شأنها أن تمنع التقاط مثل هذا المحتوى ومشاركته على منصات أخرى، ولكن بالنسبة لهذا الاختبار الأولي، أخبر Instagram TechCrunch أنه لم يكن متاحًا. بدلاً من ذلك، يعتمد Instagram على المستخدمين الذين يلتزمون بشروطه وأحكامه، والتي يتم انتهاكها إذا أعاد المستخدم مشاركة المحتوى الحصري.

في الوقت الحالي، لا يأخذ Instagram أي جزء من عائدات المبدعين، حيث أن الإعلان هو محاولة لدعم المنافسة من تطبيقات أخرى مثل OnlyFans أو TikTok ، بالإضافة إلى ميزة Super Follows من Twitter. يعتقد Instagram أن قوته تكمن في وجوده الراسخ وهذا يجب أن يتجنب الأشخاص "النقر هنا".