رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بث مباشر| مباراة ريال مدريد وبرشلونة.. تعرف على موعد اللقاء والتشكيل

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة صورة ارشيفية

تتوجه  اليوم انظار عشاق الساحرة المستديرة نحو السعودية لمتابعة لقاء  برشلونة  وريال مدريد  في كلاسيكو نصف نهائي السوبر الإسباني،  المقرر إقامته فى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ستاد الملك فهد الدول ، بالرياض وسط حضور جماهيري هائل بعد نفاذ جميع التذاكر قبل عدة ايام 

تنتظر الجماهير مباراة قوية للغاية بين الفريقين. وتستضيف السعودية البطولة للمرة الثانية بعد نسخة 2019 والتي انتهت بتتويج ريال مدريد باللقب.

تأهل ريال مدريد للسوبر الإسباني بعد حصوله على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الماضي، وذلك رفقة أتلتيكو مدريد الذي حمل اللقب.

أما برشلونة فيشارك في السوبر باعتباره بطل كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، وصعد معه أتلتيك بلباو الذي خسر النهائي من برشلونة. 


التشكيل المتوقع لريال مدريد وبرشلونة 
من المنتظر أن يدخل ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من كلا من: 

حراسة المرمى: كورتوا

الدفاع: ميندي، ألابا، ميليتاو، كارفاخال

الوسط: كاسيميرو، كروس، مودريتش 

الهجوم: أسينسيو، فينسيوس، بنزيما 

في المقابل برشلونة يخوض المباراة بتشكيل مكون من: 

تير شتيجن في حراسة المرمى

الدفاع: ألبا، بيكيه، أراوخو، ألفيس 

الوسط: بوسكيتس، نيكو، جافي، جوتجلا 

الهجوم: توريس وديمبلي

الأرباح المنتظرة
كشفت صحيفة سبورت الإسبانية عن المتوج باللقب سيحصل على 12 مليون يورو، كما أن ريال مدريد سيحصل على 6 مليون يورو وكذلك برشلونة من أجل مشاركتهما فقط في الدور نصف النهائي، وذلك لأسباب تجارية ودعائية تسويقية للبطولة المقامة في السعودية.

أرقام من تاريخ المواجهات 
هذه هي المرة الثالثة التي يواجه فيها ريال مدريد نظيره برشلونة في مباراة كلاسيكو تقام خارج إسبانيا وذلك على المستوى الرسمي، فالمرة الأولى عام 82 التقى الفريقان في فنزويلا، وانتهت المباراة لصالح ريال مدريد بهدف دون رد.

المباراة الثانية في كأس الأبطال الدولية، كانت في 2017 في فلوريدا الأمريكية وانتهت بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويسعى برشلونة لاستعادة هيبته المفقودة تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الكتالوني، حيث يبحث أبناء تشافي عن حصد اللقب من أجل إسعاد الجماهير وكذلك حصد مبلغ 12 مليون يورو.

موعد مباراة برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني

تقام  اليوم  مباراة برشلونة وريال مدريد في كأس السوبر الإسباني 

وتنطلق الصافرة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وريال مدريد في السوبر الإسباني
يمكن للسادة القراء متابعة لقاء  كأس السوبر الإسباني 2022  عبر قناة  SSC، التي تنقل جميع أحداث الكرة السعودية ومسابقاتها من الدوري السعودي وكأس الملك، وكذلك تذاع عليها مباريات دوري أبطال آسيا داخل المملكة

وتواجه ريال مدريد وبرشلونة 247 مرة عبر التاريخ في جميع المسابقات، وحقق الأول الفوز في 99 مناسبة، وفاز برشلونة في 94 مباراة، بينما انتهت مبارياتهم بالتعادل 52 مرة.