رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها الوجبات السريعة.. تعرف على أسوأ الأطعمة المسببة لتساقط الشعر

أسوأ الأطعمة المسببة
أسوأ الأطعمة المسببة لتساقط الشعر

الشعر الصحي والقوي اللامع مرغوب فيه لكل من الرجال والنساء، فالشعر الجميل لا يقتصر فقط على استخدام منتجات العناية بالشعر باهظة الثمن، لكنه يعتمد أيضا على التغذية.



ويعتبر الشعر الصحي، أيضًا، مؤشرًا على تغذية الجسم بشكل جيد، يمكن لخيارات الطعام التي تقومين بها إتلاف شعرك، ومع ذلك، ما لا ندركه هو أن بعض الأطعمة تساهم أيضًا في مشكلة تساقط الشعر وتخفيفه.



أسوأ الأطعمة المسببة لتساقط الشعر:

-السكر:


أظهرت الدراسات الحديثة أن مقاومة الأنسولين، التي تؤدي للإصابة بمرض السكري والسمنة، يمكن أن تتسبب أيضًا في تساقط الشعر، أو حتى تؤدي إلى الصلع لدى كل من الرجال والنساء، والعامل الأول وراء مقاومة الأنسولين، هو اتباع نظام غذائي غني بالسكر، والنشويات، والكربوهيدرات المكرر.


-دايت صودا:

تحتوي المشروبات الغازية الخاصة بالحمية على مُحلي صناعي يسمى "الأسبارتام" ، والذي وجد الباحثون أنه يمكن أن يتلف بصيلات الشعر، إذا كنت تعانين من تساقط الشعر مؤخرًا ، فمن الأفضل تجنب المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تمامًا.


-الوجبات السريعة:


غالبًا ما تكون الأطعمة السريعة محملة بالدهون المشبعة، والأحادية غير المشبعة التي لا تسبب السمنة فقط، وتؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكنها قد تجعلك أيضًا تفقد الشعر.


ويمكن للنظام الغذائي الغني بـ SFA) و (MUFA أن يرفع مستويات هرمون التستوستيرون، الذي يحتمل أن يزيد من مستويات هرمون DHT أيضًا، الديهدروتستوستيرون هو اندروجين والمرتبط بالثعلبة.


اقرأ أيضا:

فوائد صحية مذهلة للزنجبيل على الجسم والبشرة والشعر