رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 أسباب تؤدي بك لـ "الشعر الأبيض".. احترس منها

النبأ


قد تكون لم تتجاوز العشرين من عمرك بعد، ولكن يوجد في شعرك بعض الشعرات البيضاء، والتي قد تصيب البعض بالذعر، ولكنها في الواقع تبدو طبيعية، خاصة إذا ما توافرت بعض الأسباب الصحية المواتية.

وفي الواقع فإن معظم الناس يلاحظون شعرهم الرمادي الأول في الثلاثينيات من عمرهم ولديهم كمية كبيرة من الخمسينيات، ولكن ليس من غير المألوف تماما أن تبدأ هذه العملية في العشرينات من عمرهم، وفيما يلي أربعة اسباب صحية تؤدي لظهور الشعر الرمادي:ـ

1)    الغدة الدرقية وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في عنقك تنتج الهرمونات. هذه الهرمونات لها يد العليا في تنظيم كل عملية جسدية مثل التمثيل الغذائي، ومعدل ضربات القلب، الدورة الشهرية للنساء، ومن ثم فهي لاعب رئيسي في ظهور الشعر الأبيض.

2)    التدخين: فرغم أن العلاقة بين التدخين والشعر الرمادي المبكرة ليست مفهومة تماما، ولكن لوحظ في الكثير من الدراسات أن وجود شعر رمادي قبل سن الثلاثين هو أكثر شيوعا بين المدخنين من الآخرين.

3)    القصورالغذائي، فعلى سبيل المثال نقص فيتامين ب 12 يمكن أن يسبب تساقط الشعر وتحفيز الشعر الرمادي للنمو، ويوجد هذا الفيتامين في البيض واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان.

4)    اضطراب المناعة الذاتية، حيث أن الجهاز المناعي الخاص بك هو في الأساس يعمل على حماية جسمك من الهجوم، ولكن وجود اضطراب في هذا الجهاز، يؤدي لمشاكل بالجلد والشعر، مثل البهاق، كما يمكن أن يسبب أيضا اللون البرونزي بالنسبة للشعر.