ads
ads

بالمستندات.. استغاثة بـ«السيسي» تكشف عن اتهامات خطيرة للمسئولين بـ«تعليم قنا»

السيسي
السيسي

استغاث مدير مدرسة الشهيد عمر حسن الإعدادية بنجع حمادي بمحافظة قنا بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، بسبب تعرضه للاضطهاده والتنكيل من مسؤلي الإدارة التعليمية بالمحافظة لمطالبته بحقه في مسابقة القيادات التعليمية، بحسب قوله.

يروي وائل محمود صادق، مدير مدرسة الشهيد عمر حسن الإعدادية التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا، أنه لمجرد مطالبته بأحقيته وإعادة فحص ملفات المتقدمين لمسابقة مديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية على مستوى إدارات قنا التعليمية 2020، وتقدمه بشكوى عما جرى من وجود تلاعبات في مسابقة مديري العموم التي أجراها مدير تعليم قنا لحساب أحدهم من حاشية رئيس مجلس الأمناء بتعليم قنا -على حسب قوله- وقال: «بعد الشكوى عينك ما تشوف إلا النور تعرضت للاضطهاد والتنكيل بي وتلفيق اتهامات وتحويل حياتي إلى جحيم».

وجاء في نص الشكوى، أن مديرية التربية والتعليم بقنا أعلنت في عام ٢٠٢٠ عن شغل الوظائف القيادية في وظيفة مدير إدارة من الدرجة الثانية لإدارات فرشوط والوقت ووكيل إدارة لإدارات (قنا - الوقف -  دشنا –  فرشوط  -  أبو تشت) طبقا لنص المادة ١٠ من اللائحة التنفيذية لقانون ٩٣ لسنة ٢٠١٢ وتعديلاته وفقا لشروط شغل الوظيفة.
 
وقال في الشكوى: «تقدمت بملفي لشغل وظيفة مدير إدارة فرشوط وحددت المديرية موعد المقابلة الشخصية للمتقدمين وعند دخولي للمقابلة ومعي ثلاثة من المرشحين لشغل وظيفة مدير إدارة فرشوط كانت المفاجأة؛ أن اللجنة التي ترأسها مدير المديرية ضمت رئيس مجلس الأمناء بالمحافظة والذي تربطه صلة قرابة ومصالح بأحد المتقدمين والأغرب كان عدم وجود نقيب المعلمين باللجنة».
 
ويكمل مدير مدرسة الشهيد عمر حسن الإعدادية التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية شمال قنا: «أحد المرشحين تقدم لشغل وظيفتين: مدير إدارة فرشوط، ووكيل إدارة فرشوط، وتمت الموافقة له في حين تم رفض طلبي بأن أتقدم للوظيفتين، وتم إعلان فوز زميلنا «قريب رئيس مجلس الأمناء» المتقدم لوظيفتين على وظيفة مدير عام إدارة فرشوط متخطيًا وظيفة وكيل إدارة».

وأضاف: «أما عن أسئلة المسابقة فكانت حدث ولا حرج .. فقد كانت المسابقة ديكورا لتعيين الشخص المطلوب تعيينه، وتقدمت بشكوى للواء محافظ قنا عن طريق بوابة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء وحولها إلى مدير المديرية اللي هو رئيس اللجنة التي اختارت الشخص المحظوظ واستبعادي رغم أنني حاصل على كل الشهادات المؤهلة للقيادة في التعليم وآخرها شهادة التحول الرقمي من المجلس الأعلى للجامعات والرخصة الدولية للحاسب الآلي الإصدار الخامس وغيرها من الشهادات في كافة المجالات والتدريبات سواء من الوزارة وأغيرها».

وطالب بأن تأتى لجنة محايدة للإطلاع علي الملفات الخاصة بالمتقدمين ليتأكدوا بأنفسهم من يستحق الوظيفة، متابعًا: «إنني أشعر بظلم شديد جعلني أفقد الأمل .. برجاء المساعدة في رفع الظلم عنى».

واستغاث مدير المدرسة قائلًا: «وكيل الوزارة بقنا حضر يوم الإثنين الموافق 7 سبتمبر 2021م حضر من قنا خصيصًا لمقر عملي بالمدرسة وأخذ يهددني ويهنني بعبارات لا تليق أن تصدر من وكيل وزارة التربية والتعليم، وهذا الكلام سأدونه بمحضر أمام وكيل النائب العام بنجع حمادي»، مُضيفًا: «أنني قمت بإرسال شكوى إلى مجلس حقوق الإنسان على رقم شكاوى المجلس علي (واتس آب) وتلغراف على عنوانهم بهذا الشأن». 

كما استغاث مدير المدرسة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والنائب العام، قائلًا: «أنني أعيش في صراع، وسوف أقوم بإنهاء حياتي، من ضغوط وكيل الوزارة عليا، فمن يحميني منها؟ علمًا بأني أرسلت شكوى للنيابة الإدارية على الخط الساخن تحت رقم ٢٤٨٣، وأرسلت الرقابة الإدارية علي موقع الشكاوي الخاصة ولم يتم الرد؟».
بالمستندات.. استغاثة
بالمستندات.. استغاثة
بالمستندات.. استغاثة
بالمستندات.. استغاثة
بالمستندات.. استغاثة
بالمستندات.. استغاثة
بالمستندات.. استغاثة
بالمستندات.. استغاثة
بالمستندات.. استغاثة
بالمستندات.. استغاثة