رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب هجمات متوقعة.. الخارجية الأمريكية تحذر مواطنيها من الذهاب لمطار كابول

صورة من كابول
صورة من كابول


أخبرت وزارة الخارجية الأمريكية مواطنيها الذين حاولوا الوصول إلى مطار كابول ومغادرة البلاد مساء الأربعاء بمغادرة المنطقة على الفور، بسبب تهديد إرهابي جديد ومفاجئ.

وكتبت وزارة الخارجية على تويتر مساء الأربعاء ، "بسبب التهديدات خارج مطار كابول ، يجب على المواطنين الأمريكيين تجنب السفر إلى المطار وتجنب بوابات المطار ما لم يتلقوا تعليمات للقيام بذلك".

وتتزايد المخاوف من أن يحاول تنظيم داعش خراسان التابع لتنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة شن هجوم على الحشود خارج المطار.

وحذر جو بايدن يوم الثلاثاء من أن داعش يعتقد أنه يحاول استهداف الطائرات المغادرة، حيث أوضح سبب عدم احتمال بقاء القوات الأمريكية في المنطقة بعد 31 أغسطس.

قال وزير الخارجية أنتوني بلينكين في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء إن ما يصل إلى 1500 أمريكي ما زالوا محاصرين في أفغانستان، ولا تزال الولايات المتحدة تعتمد على طالبان للسماح بمرور آمن إلى مطار كابول قبل ستة أيام فقط من الموعد النهائي.

لا يزال الآلاف من الأشخاص يحاولون مغادرة أفغانستان حيث تبدأ القوات الأمريكية في المغادرة وتبدأ رحلات الإجلاء في الانتهاء، ولكن يتم إيقافها وضربها من قبل المتمردين وهم في طريقهم.

تحدث ضابطًا في وكالة المخابرات المركزية لصحيفة DailyMail.com أن المدنيين الأمريكيين والحلفاء الأفغان أمامهم 72 ساعة فقط قبل انتهاء عمليات الإجلاء.

وسأل مراسل شبكة إن بي سي بيتر ألكسندر الرئيس عما سيفعله إذا كان هناك أمريكيون محاصرون في أفغانستان بعد 31 أغسطس.

تم قطع الميكروفون قبل أن يتمكن بايدن من الرد، لكنه ابتسم بابتسامة وقال "ستكون أول شخص أتصل به".