رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يكشف مفاجأة بشأن تطبيق نظام التحسين بالثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم


كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن موعد اتخاذ الموقف النهائي بشأن نظام  تحسين المجموع بالثانوية العامة، مؤكدًا أنه سيكون خلال الأسبوع المُقبل.

وبحسب تصريحات لـ «شوقي» عبر أحد مجموعات تطبيق «واتساب»، إنه  اقترح ودافع عن نظام  التحسين؛ رغم ما يسببه للوزارة من جهد وعناء، موضحًا أن إعلان الموقف النهائي منه سيتم بعد مشاورات على مستوى الدولة.

وجاء ذلك ردًا على مناشدة الطلاب وأولياء الأمور بشأن حسم موقف «التحسين»، وهل سيتم تطبيقه أم لا في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي2020/2021.


تجدر الإشارة إلي أن وزير التعليم، أكد في تعليقه على سحب الحكومة قانون التعليم، بأن كل ما كان معروضًا في القانون المكون من عشرات المواد، هو تعديل بسيط في مادة واحدة لا علاقة لها بالتطوير الحالي ولا بالامتحانات القادمة.


وأوضح «شوقي» أن القانون ساري وسلطات الوزير كما هي والامتحانات القادمة إلكترونية كما أوضحت الوزارة، وأن نظام الأسئلة الجديد كما هو ولا علاقة لهذا بالتعديلات المطلوبة من قريب أو بعيد.


وكان رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور  حنفي جبالي، قد أعلن صباح اليوم، إخطاره من مجلس الوزراء بسحب 10 مشروعات بقوانين مقدمة من الحكومة للبرلمان، على رأسها مشروع قانون التعليم الذي يستهدف تعديل نظام الثانوية العامة من عام إلى  3 أعوام والذي سبق وأن رفضه مجلس الشيوخ في جلساته العامة.