رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جنيه واحد في اليوم.. تعرف على المستندات والوثائق لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل

وزارة البترول - أرشيفية
وزارة البترول - أرشيفية


أكد حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، أنه سيتم توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالتقسيط لمدة 6 أعوام، بدون فوائد، مشيرًا إلى أن الوزارة وصلت الغاز إلى نحو 12 مليون منزل حتى نهاية العام الماضي.

وأضاف، أن خطة الوزارة تقضي بتوصل الغاز إلى 12.4 مليون منزل خلال العام المالي الجاري، لافتًا إلى أنه تم توصيل الغاز إلى 6.5 مليون منزل خلال السبع سنوات الماضية، قياسًا بـ5.5 منزل خلال 33 عامًا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أنه يتابع بشكل مباشر مجهودات توصيل الغاز الطبيعي لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من موارد البلاد.

وتستهدف وزارة البترول، تعظيم الاستفادة من توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ويأتي ذلك ضمن مشروع مصر القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، التي وجه بإطلاقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للتيسير على المواطنين، وذلك بدون مقدم تعاقد وبقسط شهري 30 جنيهاً على فاتورة الاستهلاك لمدة 6 سنوات بدون فوائد، من أجل تمكين أكبر عدد من الأسر المصرية من الاستفادة من الغاز الطبيعي بمنازلهم كخدمة حضارية يتم إحلالها محل أسطوانات البوتاجاز.

وترتكز خطة قطاع البترول على التوصيل للمناطق التي لم يصلها الغاز من قبل والمناطق الشعبية وذات الكثافة السكانية العالية لتحقيق اقصى استفادة للمواطنين من هذه الخدمة الحضارية.

شروط توصيل الغاز للمنازل بالتقسيط
وللحصول على خدمة توصيل الغاز للمنازل بالتقسيط، على العميل التوجه إلى الشركة التابعة لمنطقته السكنية من خلال مكاتب خدمة العملاء، وتقديم طلب توصيل الغاز الطبيعي بعمل مقايسة لقيمة الأعمال المطلوبة، مرفق به صورة عقد الإيجار أو مستندات الملكية "الأصل للاطلاع"، إيصال مرافق حديث باسم المشترك، صورة بطاقة تحقيق الشخصية أو جواز السفر "الأصل للاطلاع".

ويتقدم العميل بطلب على النموذج المعد لذلك بصالة استقبال العملاء بمقر شركة الغاز بالمنطقة التابع لها، وارفاق استمارة من البنك المتعاقدة معه الشركة، بتقسيط تكلفة توصيل الغاز على الفاتورة بقسط شهري 30 جنيهًا حتى يتمكن العميل من سدادها على فترة 6 سنوات بدون فوائد.