رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاوز تعرف مشاهير برامج المواهب فين دلوقتي؟.. "النبأ" هتقولك

أطفال ذا فويس كيدز
أطفال ذا فويس كيدز



تعتبر برامج اكتشاف المواهب وسيلة جيدة لتعريف الجمهور بأصحاب المواهب في سن مبكرة، لكنها لا تضمن لهم المواصلة والاستمرار في تحقيق النجاح والوصول لمرحلة النجومية والسطوع، ومع كل موهبة تنجح في كسب تعاطف وإعجاب الجمهور يظهر السؤال "يا ترى هيبقى فين بعد كام سنة؟".. وهذا هو السؤال الذي حاولت "النبأ" الإجابة عنه في السطور التالية.

 

هيا حازم

ظهرت الطفلة العراقية هيا حازم عام 2016 لأول مرة من خلال برنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس" وأدت أغنية "اعمل عاقلة" للفنانة نانسي عجرم، والتي حيرت لجنة التحكيم حتى انتهت من الغناء دون أن "يلتفت" لها أحد منهم، وهو الأمر الذي كان معتادًا بسبب تردد لجان التحكيم في اتخاذ القرار.


ووقتها عبرت هيا عن حبها لنانسي عجرم مما جعل الأخيرة لا تتمالك أعصابها، وتشاركها الغناء على المسرح بعد ما أهدتها أسورة مدونا عليها اسمها.


وأطلت "هيا" على جمهورها ومتابعيها، من خلال صور لها وهي شابة، والتي نالت إعجاب الجمهور وحققت لها بعض الشهرة، لكن لم تتمكن من الاستمرار في البرنامج حتى المرحلة النهائية لتختفي بعدها عن الأنظار.


وتألقت "هيا" من خلال الصور بفستان زفاف أنيق مكشوف الكتف من تصميم منال عجاج مع مكياج كامل بدرجات الكشمير من خبيرة التجميل لطيفة، كما اعتمدت مع هذه الإطلالة تسريحة شعر منسدلة بالتعاون مع صالون كريمة، الإطلالة الكاملة جعلتها تبدو أكبر عمرًا بكثير حتى أن البعض اعتقد أنها تستعد للزواج.


 وتسببت صور "هيا" في جدل كبير، لاعتقاد البعض أنها سوف تتزوج وهي في هذه السن الصغير، وحدثت جدالات وسجالات متعددة بين الجمهور وثارت التكهنات.


ولكن تبين بأن لديها فقط اهتمام شديد بالموضة والأزياء، وهو ما جعلها تظهر أكثر من مرة بإطلالات الزفاف من أجل استعراض الاختيارات والألوان المختلفة والإطلال بها على جمهورها.

 

أحمد السيسي

"دار يادار" التي تألق بها الطفل المصري أحمد السيسي من خلال مشاركته في برنامج "ذا فويس" للمطرب الراحل وديع الصافي، والذي استطاع بأدائه وروحه على المسرح أن يسرق قلب لجنة التحكيم، ويحصل على "لفة جماعية" من كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني.


وحاول "السيسي" أن يستمر في مشواره الفني وطرح الأعمال الغنائية ومشاركة متابعيه بكل جديد على مواقع التواصل الاجتماعي.


وطرح "نجم ذا فويس" فيديو كليب أغنية وطنية تحمل اسم "جيش بلادي"، وهى من كلمات وألحان عمرو السيسي، وتوزيع عمر مصطفى، ومن إخراج أحمد حسنى، بالإضافة إلى فيديو كليب "أحلامي بسيطة"، من إخراج هشام عبد العزيز، والأغنية من كلمات وألحان عمرو السيسي، وتوزيع وجدي الفاوي.


كما طرح  أغنية "ماما"، من كلمات الشاعر أحمد سرور، وألحان مصطفى جاد، وتوزيع أسامة سامى، ومكس وماستر ماهر صلاح.

 

وبعدها قرر أحمد السيسي مفاجأة جمهوره مؤخرًا واتجه إلى أغاني المهرجانات، وطرح أغنية جديدة بعنوان "أنا فرعون" كلمات صاصا وإسلام مجدي، توزيع أحمد ناصر، هندسة صوتية أحمد ناصر، وتم تسجيلها في تراك ستوديو، حيث استطاع "السيسي"من خلالها أن يثبت  موهبته وأنه قادر على تأدية كل ألوان الغناء.


وشارك "السيسي" الفنان تامر حسني من خلال كليب الله شاهد، والكليب من إخراج ياسر سامي، والأغنية من كلمات أحمد المالكي، وألحان محمد الوزيري، وتوزيع توما، وشارك أيضًا مع على ربيع في مسلسله قبل الأخير "فكرة بمليون جنيه".



ميرنا حنا

أبهرت الطفلة العراقية ميرنا حنا الجمهور ولجنة التحكيم وعلى رأسهم الفنان كاظم الساهر، خلال مشاركتها في برنامج "ذا فويس" بموال "البارحة بالحلم" للنجم كاظم الساهر، وحافظت على الاستمرار في ممارسة موهبتها المفضلة الغناء بعد خروجها من البرنامج ووصولها إلى المراحل النهائية في منافساته.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لـ"ميرنا حنا" تظهر فيها بشكل مختلف تمامًا، حيث تغيرت ملامحها بعض الشيء إلا أنها تتمتع بنفس لمسة الطفولة البريئة مع إطلالة راقية بفستان أنيق باللون الزهري له ستايل كتف واحد مكشوف والآخر ذو أكمام طويلة منفوخة.



وطرحت الشابة العراقية، مؤخرًا أغنية "أحن لهم" وتعاونت فيها مع الملحن زياد يوسف والأغنية من كلمات علي رياض وتوزيع شيراك تاتوسيان.



عبد الرحيم الحلبي

اقتحم الطفل عبد الرحيم الحلبي، مسرح "ذا فويس كيدز" بأغنية من التراث السوري وأدهش لجنة التحكيم حتى أن الفنان تامر حسني والفنانة نانسي عجرم لم ينتظرا كثيرًا حيث قاما بـ"لفة ثنائية" قبل أن ينضم إليهما الفنان كاظم الساهر وينجح في ضمه إلى فريقه، ليصل إلى المرحلة النهائية.


 

وحافظ الطفل "الحلبي" الذي أصبح شابًا على موهبته بطرح أغنية جديدة تحمل اسم "صدفة شفتا" وهي من كلمات وألحان صفوان بلول وتوزيع جوزيف مصلح، والتي صورها على طريقة الفيديو كليب وهو من إخراج سليم المير.



ولم يكتف عبد الرحيم الحلبي بالوقوف والتعبير عن موهبة الغناء فقط، لكنه اقتحم عالم التمثيل وشارك في عملين دراميين هذا الموسم أحدهما مسلسل موجه للأطفال بالتعاون مع الفنان حسام تحسين بيك بالإضافة إلى مشاركته بمسلسل "الكندوش" للمخرج سمير حسين والذي يتم تصويره حاليًا.


غنى بو حمدان

خطفت الطفلة غنى بو حمدان، خلال مشاركتها في الموسم الأول من برنامج ذا فويس كيدز 2016، قلوب الحكام وأبكتهم وأسرت قلوبهم في مرحلة الصوت وبس، عندما غنت أغنية "أعطونا الطفولة"، حيث إنها هي الأخرى لم تتمالك دموعها وبكت بشدة على المسرح.


 

وانضمت "غنى" لفريق الفنانة نانسي عجرم، ولكنها خرجت في مرحلة المواجهة بعد أن اختارت مدربتها الطفلين زين عبيد وغدي بشارة ليواصلا رحلتهما في البرنامج.



وودعت غنى بو حمدان، الطفولة وأصبحت شابة بجمال ناعم بعد دخولها مرحلة المراهقة، لتطل على الجمهور بمجموعة صور حديثة من آخر جلسة تصوير خضعت لها، والتي تفاعل معها بشكل لافت، حيث بدت وكأن مر سنوات عديدة وليس 4 أعوام فقط.



واختلفت ملامحها فأصبحت شابة يافعة، وانهالت التعليقات على صورها التي تسألها عن عمرها الآن، فجاءت الإجابة من قبل محبيها بأنها تبلغ من العمر 14 عامًا.



وواصلت "نجمة ذا فويس" مشوارها الفني، بعد خروجها من برنامج ذا فويس كيدز، وطرحت عددا من الأغاني منها أغنية "زهرة نيسان"، كما تشارك في العديد من الحفلات منها حفل أقامته مباشر عبر يوتيوب في شهر إبريل الماضي، كما تغنى أجمل أغاني الطرب الأصيل عبر قناتها الرسمية على يوتيوب، ومن هذه الأغاني كانت لكوكب الشرق أم كلثوم "برضاك يا خالقي".