رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس «السكة الحديد» يزف بشرى للمسافرين بشأن حجز القطارات المكيفة والروسية

حجز القطارات المكيفة
حجز القطارات المكيفة والروسيةا

قرر رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس أشرف رسلان، طرح جميع مقاعد القطارات المكيفة والروسية الجديدة للحجز إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت وإلغاء نظام النسبة الذى كان متبع سابقًا؛ تيسيرًا على جمهور المسافرين ومستقلي القطارات، مع استمرار طرق الحجز التقليدية المتمثلة في الحجز عبر شبابيك الحجز المتواجدة في المحطات.

 

وبحسب تصريحات «رسلان» أصبح هناك خيارات عدة أمام الراكب لحجز تذاكر القطارات التي يرغبها، من خلال إمكانية الحجز عبر تطبيق حجز القطارات المتاح للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد والـ  ios، أو عبر الموقع الإلكترونى للهيئة على شبكة الإنترنت، بجانب خيار الحجز من شبابيك الحجز بالمحطات.

 

وقال رئيس هيئة السكة الحديد: "في السابق كانت نسبة المقاعد المطروحة للحجز بالإنترنت كانت لا تتعدى في أي حال من الأحوال الـ 20%، أما الآن باتت جميع المقاعد مطروحة للحجز عبر الإنترنت، وبالتالي يمكن لأي راكب المقاعد التي يرغب فيها حتى قُبيل موعد قيام القطار".

 

وأوضح «رسلان» أن حجز تذاكر القطارات عبر الإنترنت غير منتشر وليس عليه إقبال كبير بسبب طبيعة عدد كبير من ركاب وثقافتهم، لاسيما وأن الكثير من الركاب لا يحملون بطاقات ائتمانية، مشيرًا إلى أن الهيئة تحاول تطوير خدماتها وتحسينها وتوفير الخيارات التي من شأنها تسهل على الركاب للحصول على التذكرة.

 

وشدد على أن حجز التذاكر عبر الإنترنت سواء عبر برنامج الحجز من الموبايل أو موقع الهيئة الإلكترونى تطبق عليه نفس قواعد الحجز عبر شبابيك الحجز بالمحطات، من خلال تدوين بيانات الراكب (اسمه- رقمه القومي) على التذكرة المحجوزة إلكترونيًا، كما أنه لا يمكن لأي راكب حجز أكثر من 4 تذاكر مثلما يحدث في شباك الحجز الموجود بالمحطة.